اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023.. بعد قليل على أهل مصر بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الشهادة الثانوية العامة
نتيجة الشهادة الثانوية العامة

ينتظر الكثير من وأولياء الأمور والطلاب نتيجة الشهادة الثانوية العامة لعام 2023، وصرح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بأن ظهور نتيجه أوائل الثانوية العامة 2023 بعد ساعات قليلا ، حيث تشمل قائمة الأوائل جميع الشعب العلمية والأدبية، بالإضافة إلى الثانوية العامة لمدارس المتفوقين والمكفوفين.

ومن المقرر أن تُعلن نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال ساعات قليلة يوم الاثنين 31 يوليو الحالي، ويمكن للطلاب الدخول والتسجيل للحصول على النتيجة فور إعلانها علي روابط ولينكات النتيجة الموجود في موقع أهل مصر

نتيجة الثانوية العامة بعد قليل على أهل مصر بالاسم ورقم الجلوس

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن مؤشرات ونسب النجاح فى مواد الثانوية العامة 2023 وهي كالتالى: نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%./ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وأيضاً نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%.ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

و بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%. وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا. ونسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%. وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

و نسبة النجاح في اللغة العربية تجاوزت 90٪؜…واللغة الثانية تجاوزت 91%اما نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام التي تجاوزت 90%. وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة العربية

أما نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.وفي مادة الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح 91.1%. ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

ونسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5%. ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الرياضيات.

وأيضاً نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

أما نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق بلغت 91.9%. وعدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

و نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأيضاً نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر الضغط هنــــــا.

وبعد اختيار الرابط يقوم الطالب بتدوين رقم جلوسه للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023.

- لظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بكافة المواد اضغط على عرض النتيجة.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر الضغط هنــــــا.

WhatsApp
Telegram