اعلان

شلبية قائما بأعمال عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف

تعيين الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الفضاء وتكنولوجيا المعلومات ببنى سويف
تعيين الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الفضاء وتكنولوجيا المعلومات ببنى سويف

قرر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تعيين الدكتور أسامة شلبية قائما بأعمال عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، حيث أصدر رئيس جامعة بني سويف، اليوم، قرارا رقم 1149، بانتداب الدكتور أسامة محمود عبد الرحمن شلبية، الأستاذ المتفرغ بقسم علوم الفلك والأرصاد الجوية بكلية العلوم جامعة القاهرة، للقيام بأعمال عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء حتى 31/7/2024.

وحصل الدكتور أسامة شلبية على بكالوريوس العلوم تخصص الفلك عام 1982، ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة في الفيزياء الفلكية سنة 1988، ثم حصل على درجة الدكتوراه من معمل فيزياء الفلك من جامعة لايدن بهولندا سنة 1995.

الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف

وتدرج الدكتور أسامة شلبية بالمناصب الأكاديمية حتى وصل إلى درجة أستاذ علوم الفلك والفضاء والأرصاد عام 2007 بجامعة القاهرة، ثم رئيس قسم علوم الفلك والفضاء بكلية العلوم جامعة القاهرة عام 2018.

جامعة بني سويف تعقد الامتحان التجريبي الموحد لطلاب كلية التم | مصراوى

كلية علوم الفضاء وتكنولوجيا المعلومات جامعة بنى سويف

عين الدكتور أسامة شلبية عضوا باللجنة الوطنية لعلوم الفلك والفضاء بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، ثم عضواً بمجلس بحوث علوم الفضاء والاستشعار عن بعد بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، ثم عضوا في لجنة الترقيات بالمعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقي، ثم أستاذ زائر بجامعة أوهايو الولايات المتحدة الأمريكية، وبجامعة ناجويا باليابان، وبجامعة هوكايدو باليابان، وبجامعة سول بكوريا الجنوبية.

كما حصل الدكتور أسامة شلبية على وسام فارس من الطبقة الثانية من رئيس وزراء فرنسا، وعلى جائزة الدكتور محمود خيرى في الفلك من أكاديمية البحث العلمي، كما فاز الدكتور شلبية بالانتخاب الحر دوليا بعضوية اللجنة الدولية لمعمل الفيزياء الفلكية التابعة للاتحاد الدولي لعلوم الفلك والفضاء عن الدورة 2021-2025.

WhatsApp
Telegram