اعلان

مأساة إسراء طالبة ثانوية عامة بالبحيرة: بقالي 3 سنين بسقط بسبب الفيزياء وباخد نفس الدرجة

الطالبة إسراء اسماعيل ابو حليمة
الطالبة إسراء اسماعيل ابو حليمة

سادت حالة من الحزن الشديد بين أرجاء منزل أسرة الطالبة، إسراء إسماعيل أبو حليمة، ابنة مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، عندما علمت أسرتها برسوبها في مادة الفيزياء بالثانوية العامة، للعام الثالث على التوالي. وقالت 'إسراء': 'الدنيا أسودت في عيني بعد ما عرفت بنتيحتي'، مؤكدة أنها تقدمت لامتحان الثانوية العامة منذ 3 سنوات، ونجحت في جميع المواد ورسبت في مادة الفيزياء، حيث حصلت في الدور الأول على 13 درجة، ثم تقدمت لامتحان الدور الثاني وحصلت على 13 درجة.

الطالبة إسراء اسماعيل ابو حليمة الطالبة إسراء إسماعيل أبو حليمة

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأضافت: 'كانت مصيري الرسوب في هذه السنة، مشيرة إلى أنها قامت بدخول امتحان الفيزياء في السنة التالية، وحصلت في الدور الأول على 15 درجة، وفي الدور الثاني حصلت على 15 درجة، ثم تقدمت في هذا العام لامتحان مادة الفيزياء، إلا أنها رسبت أيضا وحصلت على 11 درجة.

وأكدت الطالبة إسراء، أنها أدت امتحان الفيزياء بمدرسة الطود، وكانت سعيدة أنها أدت الامتحان بكفاءة، حيث أخبرت والدها والمدرس الخاص بها بأنها أجابت على جميع الأسئلة، وعندما راجع معها مدرسها الخاص إجاباتها، أكد لها أنها ستحصل على درجات ممتازة، ولكنها فوجئت عند ظهور نتيجة الثانوية العامة أنها رسبت في الفيزياء وحصلت على 11 درجة .

وطالبت إسراء بضرورة إعادة التصيح لأوراقها، مؤكدة انها اجابت علي جميع الاسئلة، علي عكس ما تم تدوينه بنتيجتها، مشيرة الي أن كل زميلاتها في اللجنة نجحوا في مادة الفيزياء جميعاً ما عدا هي.

وأكدت الطالبة أنها تتقدم باستغاثة إلى وزير التربية والتعليم، من الظلم الواقع عليها، وطالبت بضرورة التحقيق في أمرها وإعادة تصحيح أوراقها'.

WhatsApp
Telegram