اعلان

حصل على 4 درجات في الثانوية العامة.. «التعليم» تكشف حقيقة نتيجة الطالب الفيومي (خاص)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

نفت الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، ما يتم تداوله على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك عن حصول طالب يُدعى كريم محمد أحمد من مدرسة أبشواي الثانوية التابعة لإدارة أبشواي التعليمية، على 4 درجات بالثانوية العامة.

وقالت وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم، في تصريح خاص لـ'أهل مصر' لا يوجد أحد بهذا الاسم بمدارس أبشواي وأن ما يتم تداوله هي إشاعات لآثار البلبلة بين المواطنين.

"قرني" تطالب بتحري الدقة قبل نشر أي أخبار تسئ للمنظومة التعليمية

وطالبت 'قرني'، بتحري الدقة قبل نشر أي أخبار تسئ للمنظومة التعليمية لأهداف مغرضة وأن يتم مراجعة المديرية قبل نشر أخبار خالية من الصحة وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي الإشاعات.

نتيجة طالب ثانوية عامة نتيجة طالب ثانوية عامة

القصة المزيفة المتداولة على السوشيال ميديا

وشهدت مركز أبشواي بمحافظة الفيوم بعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة تداول صفحات ومجموعات على السوشيال ميديا الفيسبوك خبر طالب حصل على 4 درجات من المجموع الكلي 410 مما أدى إلى حالة من الحزن والاستياء بين المواطنين، خاصة بعد نشر صورة مفبركة على صفحات السوشيال ميديا باسم أحد الطلاب يدعى 'كريم محمد أحمد مصطفى'، من مدرسة أبشواي الثانوية بنين التابعة لإدارة أبشواي التعليمية، وحصوله على مجموع 1% في الثانوية العامة 2023، وحالته راسب، بمجموع 4 درجات من إجمالي 410 درجات.

وزارة التربية والتعليم تنفي الإشاعات

وفي وقت سابق، تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء، بشأن إصدار قرار بإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً