اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. "معانا لإنقاذ إنسان" تتبنى "مشرد المنيا"

مشرد ابوقرقاص بالمنيا
مشرد ابوقرقاص بالمنيا

استجابة لما نشره موقع 'أهل مصر'، تحت عنوان: «أصيب بأزمة نفسية».. حكاية مشرد المنيا بعد ضجة مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن محمود وحيد، رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، نقل 'محمود' -مشرد المنيا- للمؤسسة، مؤكدا أنه بخير وحالته جيدة.

مشرد المنيا مشرد المنيا

مشرد المنيا مشرد المنيا

مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان تتبنى مشرد المنيا

وأرفق رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، فيديو، يظهر فيه 'محمود' وهو داخل المؤسسة.

مشرد المنيا تعليق رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان

ونشرت المؤسسة، فيديو لمحمود، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت عليه قائلة: 'بمنتهى البراءة عبر عن فرحته و رقص !! وكأنه الفرج من ربنا علشان تتبدل حياته معانا'.

مشرد المنيا مشرد المنيا

حكاية مشرد المنيا بعد ضجة مواقع التواصل الاجتماعي: «عايش وسط التعابين ونفسي أتعالج»

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولو فيديو، يظهر فيه قيام فرقة إحياء أفراح شعبية، بتقديم فقرة خاصة من أجل رسم السعادة على شاب مشرد يدعى 'محمود عبد الله' الشهير بـ'اتش'، يفترش الأرصفة في أحد شوارع مركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا.

مشرد المنيا مشرد المنيا

وانتقلت 'أهل مصر'، للمنيا، وقال محمود عبد الله، 25 عامًا، إنه كان يعمل في ليبيا، مشيرًا إلى أنه يأمل في العلاج من مرضه فضلًا عن توفير سكن له وعمل، معلقا: 'نفسي كمان أتجوز ويكون ليّ أسرة''.

مشرد المنيا مشرد المنيا

وأضاف أنه يحب الأفراح لذلك عندما يرى أي حفل زفاف يِقدِم على الرقص به والغناء، لذلك وجد أن الفرقة الشعبية قدمت له في الشارع وبدأوا يرقصوا ويغنوا معه، مؤكدا أنه يعيش في الزراعات ووسط الثعابين والديابة.

مشرد المنيا مشرد المنيا

وقال حسين المصري، متبني الشاب 'محمود'، إنه كان شخص سوي يعمل مثل باقي البشر وكان يسافر إلى ليبيا للعمل من أجل تحمل تكاليف الإنفاق على أسرته.

مشرد المنيا مشرد المنيا

وأوضح أن ما حدث لم يكن في الحسبان، بعد وفاة والده ووالدته تعرض إلى أزمة نفسية حادة أثرت على حياته، مشيرًا إلى أنه من وقتها أصبح ملازمًا لأرصفة الشوارع كما أنه ينام في الزراعات حتى في عز برودة الجو في الشتاء'.

مشرد المنيا داخل المؤسسةمشرد المنيا داخل المؤسسة

ولفت إلى أن أهل الخير يحاولون مساعدة الشاب على قدر استطاعتهم، وأنهم عرضوه على طبيب من قبل، وأزمته نفسية ويحتاج إلى رعاية صحية من أجل عودته إلى حياته الطبيعية.

مشرد المنيا داخل المؤسسةمشرد المنيا داخل المؤسسة

وقال علاء ماجد، أحد هالي قرية منشية زعفران مركز أبو قرقاص، إن محمود رغم حالته ولكن عنده عزة نفس كبيرة جدا، مؤكدًا أنه يشارك الناس في الأفراح وفي الأحزان، ومحبوب من الجميع والناس كلها تسعى أن يعود إلى حياته الطبيعية.

مشرد المنيا داخل المؤسسةمشرد المنيا داخل المؤسسة

وأكد بدر نمر، أحد الأهالي، أن 'محمود' كان لديه سكن ولكن قام ببيعه بعد وفاة والديه من أجل الصرف على نفسه، لافتا إلى أن 'اتش' لديه شقيق ولكن سافر إلى القاهرة منذ فترة ولا نعرف عنه شئ.

وتابع: 'كل ما نرغب به هو مساعدة 'محمود' وعلاجه حتى يعود مثل السابق، فضلًا عن توفير سكن له، ومستعدين نعمل أي شئ من أجل علاج محمود'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة