اعلان

المشدد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمة بالهجرة غير الشرعية في الإسكندرية

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، المتهمة 'أ.س.م' بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريهما مبلغ مالي 200 ألف جنيه عما أسند إليها وألزمتها بالمصاريف الجنائية ومصادرة المحررات والمضبوطات لاتهامها بالهجرة غير الشرعية.

محكمة الإسكندرية

المشدد 5 سنوات لسيدة بالإسكندرية لاتهامها بالهجرة غير الشرعية

وكانت بداية القضية المقيدة برقم 579 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة المنشية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا بقيام المتهمة بالاشتراك في قضية هجرة غير شرعية.

وتبين من التحقيقات أن المتهمة 'أ.س.م' صاحبة شركة خدمات سياحية قامت بالاشتراك مع آخرين تمت محاكمتهم، بتشكيل وتأسيس وإدارة مجموعة إجرامية لاستقطاب راغبي السفر والاتفاق على تدبير وسيلة انتقالهم خارج البلاد بمقابل مادي يقسم فيما بينهم.

وتابعت التحريات أن المتهمين اتفقوا على تزوير مستندات راغبي السفر منسوب صدورها لجهات ومؤسسات ومصالح حكومية بغرض تقديمها إلى السفارات الأجنبية، وتقوم المتهمة بدورها بتسليمها لإحدى المتهمات لتقديمها إلى إحدى السفارات وكذلك تتسلم المتهمة جزء من المبالغ المالية لسداد جزء من تكاليف تدابير الانتقال واصطناع الأختام منسوبة لبعض الشركات واستخدمها في الأوراق الخاصة براغبي السفر.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهمة.

WhatsApp
Telegram