اعلان

مأساة أب وأولاده الثلاثة بالفيوم بعد وفاة زوجته: الدكتور فتت الكبد بالمنظار

اسرة ضحية الخطأ الطبي
اسرة ضحية الخطأ الطبي

مأساة تعيشها أسرة مكونة من أب وأولاده الثلاثة، بقرية الروضة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، بعد وفاة الزوجة بسبب خطأ طبي، داخل إحدى المستشفيات، حيث تستغيث الأسرة وتُطالب بحق الزوجة.

أسرة ضحية الخطأ الطبي

مأساة أب وأولاده الثلاثة بالفيوم بعد وفاة زوجته بسبب خطأ طبي

وتوفت شابة تُدعى دعاء صبري، تبلغ من العمر 23 عامًا، أثناء إجراء عملية حصوة على القناة المرارية داخل إحدى المستشفيات.

وقال مدحت، زوج السيدة المتوفية، لـ'أهل مصر'، إن الواقعة تعود إلى يوم أول يوليو الماضي، عندما عانت زوجتي من ألم فتوجهنا بها إلى أحدى العيادات الخاصة بالفيوم، وأبلغنا الطبيب بأن زوجتي تحتاج إجراء عملية تفتيت حصوة، والجهاز غير متوفر بالعيادة ونصحني بإجراء العملية بالقاهرة'.

وأضاف: 'قمت بالذهاب به إلى إحدى المستشفيات الحكومية بالقاهرة لإجراء عملية تفتيت الحصوة، ولكن بعد إجراء العملية ساءت حالة زوجتي أكثر، وشعرت بحركة غير طبيعية وشعرت بتوتر على وجوه الطاقم الطبي، داخل غرفة العمليات، وبعد محاولات قمت بفتح الباب ووجدت زوجتي فاقدة الوعي ووجدتهم يضعون لها أكياس، الأمر الذي أصابني بحالة من الخوف الشديد، وطلب مني الطاقم الطبي الخروج من غرفة العمليات، وبالفعل خرجت، ولكن لم استطيع الانتظار ورجعت مره اخرى، فوجدت زوجتي قد فارقه الحياة، ولم أجد أحد من الأطباء بجوارها وعلمت أنهم غادروا المستشفي خوفاً من المحاسبه على خطائهم'.

أسرة ضحية الخطأ الطبي

وأضاف علمت بعد ذلك أن الطبيب أثناء إجراء عملية التفتيت بالمنظار، قام بتفتيت جزء من الكبد، مما تسبب في حدوث نزيف بالدم، وألم شديد وأنهم قاموا باستئصال الكبد.

وأشار إلى أن زوجته تركت 3 أطفال: ريتاج 5 سنوات، ومحمد 3 سنوات، ورزان 9 أشهر، ما هو ذنب أطفالي أن يتم حرمانهم من أمهم نتيجة إهمال طبيب.

وعن تقرير الصفة التشريحية، قال الزوج إنه بعد الوفاة قمت بنقل الزوجة إلى المنزل من أجل الانتهاء من تجهيزات دفنها، وقامت المستشفى باستخراج تصريح الدفن، وبالفعل قمت بدفنها وبعد الانتهاء من دفن زوجتي، وتلقى العزاء، قمت بعمل بلاغ ضد الطبيب الذي قام بإجراء العملية بعد التأكد من وجود إهمال في حالة الوفاة، وأن الوفاة ليست طبيعية، وننتظر تقرير الصفة التشريحية الذي يصدر بعد 15 يومًا، وحتى الآن لم يتم استخراج الصفة التشريحية، وأيضا لم أستطع أخذ كبد زوجتي حتى أقوم بدفنه، ولا أعرف سبب التأخير حتى الآن.

وحرر الزوج بلاغًا بالواقعة بقسم شرطة العمرانيه برقم ٣٧٩٦ لسنه ٢٠٢٣م إدارى العمرانيه، وختم الزوج حديثه قائلا حسبي الله ونعم الوكيل، في من حرمني من زوجتي.

WhatsApp
Telegram