اعلان

نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع والشركات بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى

نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع بحوش عيسى
نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع بحوش عيسى

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بدعم الإستثمار والمستثمرين خاصةً بالمناطق الصناعية للنهوض بها وتنميتها، باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إهتماماً كبيراً لدورها في دفع عجلة الإقتصاد القومي وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وزيادة مصادر الدخل وتنويعه.

نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع بحوش عيسى نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع بحوش عيسى

وأشارت إلى أن الصناعة والاستثمار هما المخرج الآمن والوحيد من كافة المشكلات التى تواجه الدول، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع إستراتيجية مصر 2030.

نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع بحوش عيسى نائب محافظ البحيرة تتفقد عدداً من المصانع بحوش عيسى

كما أشارت نائب محافظ البحيرة إلى أهمية مركز ومدينة حوش عيسي كمدينة واعدة جاذبة للإستثمار لوجود المنطقة الصناعية بها، وتوافر البنية الاساسية وجميع المرافق وشبكة الطرق الداخلية بها.

جاء ذلك خلال زيارة نائب محافظ البحيرة لمركز ومدينة حوش عيسى لتفقد عدد من المشروعات العاملة بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة.

و قامت نائب محافظ البحيرة بزيارة مصنع الرحاب لتصنيع منتجات الألبان وتعبئة المواد الغذائية وتجميد الخضروات والذي يضم عدد 4 خطوط إنتاج لمنتجات الخضر والفاكهة المجمدة والمعلبة ومنتجات الألبان، بطاقة إنتاجية 150 طن / يوم، ويعمل به 300 موظف بين عمالة فنية وإدارية وإشرافية، ويخطط المصنع لزيادة عدد العمالة إلي 1000 عامل خلال المرحلة المقبلة بعد إتمام أعمال التوسع فى خطوط الإنتاج، ويستهدف المصنع التصدير إلي الخارج وبخاصًة الدول العربية حيث يتم الإعتماد فى تصنيع وتعبئة المنتجات على عناصر إنتاج ومواد خام من مزارع معتمدة لا تستخدم المبيدات الزراعية، كما حصل المصنع على عدد من شهادات الجودة لإلتزامه بالمعايير والمواصفات الصحية والبيئية.

ثم قامت بتفقد مصنع تراى باك جروب 'Tri Pack Group' لإنتاج مواد تعبئة وتغليف من البلاستيك والفويل وقص وتجهيز المنتجات والمناديل الورقية والمقام على مساحة 1500 م2، بطاقة إنتاجية 400 كرتونة / يوم، ويعمل به 65 عامل، كما تفقدت نائب المحافظ، مصنع فيوتشر للصناعات المعدنية والمتخصص فى إنتاج بديل الاسفنج، والمقام على مساحة 7800 م2، بطاقة إنتاجية 350 طن / ساعة، ويضم المصنع عدد (2) خط إنتاج.

ثم تفقدت مصنع أى لايت 'I Light' لتصنيع وإنتاج وتجميع لمبات واسبوتات الليد، والمقام على مساحة 1200 م2، بطاقة إنتاجية 700 قطعة / يوم، بتكلفة استثمارية بلغت 6 مليون جنيه سنوياً، ويعمل به 15 عامل، وتفقدت أيضاً مصنع ثرى إم لتصنيع مستحضرات التجميل، والمقام على مساحة 1460 م2، بطاقة إنتاجية 10 آلاف علبة / يوم، بتكلفة استثمارية بلغت 12 مليون جنيه، ويعمل به 11 عامل.

و تابعت الدكتورة نهال بلبع، خلال الجولة إنتظام سير العمل والجودة الإنتاجية بتلك المصانع، وتابعت خطوط الإنتاج للتأكد من الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية والأمان وإنتاج منتج عالى الجودة لتغطية احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات.

وأجرت نائب محافظ البحيرة حوارًا تفاعليا مع عدد من العاملين الفنيين بمصانع وشركات المنطقة الصناعية وأستمعت لمطالبهم وأفكارهم عن تطوير وتنمية المنطقة للحفاظ عليها كقلعة صناعية منتجة على أرض محافظة البحيرة وفق أحدث النظم والمواصفات العالمية، وطالبتهم الإلتزام بمعايير الجودة خلال مراحل عمليات الإنتاج وكذا الحرص على إتباع معايير السلامة والصحة المهنية وتعليمات الحماية المدنية حفاظاً على أرواحهم وسلامة المرفق من أى مخاطر وكذا الإلتزام بالاشتراطات البيئية والصحية للحفاظ على البيئة من أى انبعاثات خطيرة، ووجهت بإجراء دورات تدريبية دورية للعاملين لرفع كفاءة قدراتهم الفنية وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع المدراس الفنية بنطاق المحافظة.

ثم اختتمت الدكتورة نهال بلبع، جولتها بعقد لقاء موسع مع عدد من المستثمرين من رجال الأعمال وأصحاب المصانع واستمعت لمطالبهم ومقترحاتهم التي من شأنها تذليل أى ما يعترض مشروعاتهم من معوقات، حيث قدمت الشكر لمستثمرى المنطقة الصناعية بحوش عيسي لجهودهم فى جعل المنطقة الصناعية منطقة واعدة ومؤثرة إقتصاديا وصناعيا، وتوفير المئات من فرص العمل للشباب، كما قدمت الشكر للجهات التنفيذية لقيامهم بتذليل العقبات أمام المستثمرين ودعم جهود الدولة فى تدعيم وتعزيز الفرص الاستثمارية وتأكيد ثقة المستثمرين فى جهود الدولة.

وأكدت أن حضورها اليوم للمنطقة الصناعية بحوش عيسي يأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالإستماع لمطالب المستثمرين والاستجابة لمطالبهم، وأشارت أنه سيتم البدء فى أعمال رصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمنطقة الصناعية بنهاية العام الجاري، حيث سيتم ضخ المبالغ المالية اللازمة لنهو تلك الأعمال، لافتة إلى أنه سيتم مراعاة توفير القدرات الكهربائية المطلوب لتشغيل خطوط الإنتاج والإستعداد والجاهزية لتوسعات المنطقة الصناعية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الدكتورة نهال بلبع، إلي إلتزام المحافظة بإمداد المنطقة بكل الخدمات الأساسية من مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي والصناعي والكهرباء والاتصالات، مشددة أنه لا تهاون مع أى أضرار بيئية تنجم عن الأنشطة الصناعية وأنه سيتم مواجهة الانبعاثات الضارة بشكل حاسم حفاظاً على البيئة وصحة وسلامة المواطنين.

كما وجهت بانعقاد مجلس إدارة المناطق الصناعية بشكل منتظم ودوري، موضحة أنه يتم إتخاذ قرارات فورية لا تستلزم إنعقاد المجلس وذلك لتسريع وتيرة العمل بقطاع الإستثمار بالمحافظة والتسهيل على المستثمرين والقضاء على البيروقراطية، مؤكدة أنه سيتم الإسراع فى الإنتهاء من مكتب هيئة التنمية الصناعية كمكتب مستقل للتيسير على المستثمرين.

وأكدت نائب محافظ البحيرة على إلتزام المحافظة بالمدد الاستثنائية التي حددتها الدولة بالنسبة للمستثمرين المتعسرين، وأشارت إلي الإستعداد بشكل دائم لاستقبال وتلقي أى مشكلات تواجه المستثمرين بالمنطقة الصناعية والعمل على حلها، مؤكدة أنه سيتم إجراء زيارات دورية للمناطق الصناعية لدفع العمل بها وبحث أى معوقات وحلها بشكل ناجز، هذا بالإضافة إلي التدخل العاجل لأى جهة حكومية وخاصًة البنوك ومؤسسات التمويل لتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة للمستثمرين.

كما قامت بدعوة المستثمرين للإستفادة من المزايا النسبية بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري 'حياة كريمة'، وكذا تطوير ورفع كفاءة طريق حوش عيسى / دمنهور من خلال تنفيذ أعمال رصف بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون جنيه، وكذا دعوتهم لتسويق الوحدات السكنية فرهاش والتي سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الأمن والاستقرار عوامل رئيسية هامة لبناء الدولة والانطلاق نحو آفاق استثمارية واعدة تخدم الإقتصاد الوطنى.

ومن جانبهم قدم مستثمري المنطقة الصناعية بحوش عيسي خالص الشكر والتقدير للدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لجهودها الملموسة فى حل مشاكل المستثمرين من خلال التدخلات الفورية والتواصل معهم والاستماع لمطالبهم وانهاء مشكلاتهم.

من الجدير بالذكر أن المحافظة لديها منطقتين صناعيتين واعدتين بنطاق مركزى حوش عيسى ووادى النطرون سوف تمثلان قاطرة التنمية على أرض المحافظة بلغت تكلفة الترفيق بهما مليار و283 مليون جنية.

حضر الجولة واللقاء، عمر لبيب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسي، ومنسق عام المناطق الصناعية ومدير المنطقة الصناعية بحوش عيسى، والمدير التنفيذي لشبكات المرافق ومدير إدارة الاستثمار ومسؤلى شركات المرافق 'المياه والصرف الصحى و الكهرباء و الغاز و الاتصالات' وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً