اعلان

«صحة الأقصر» تعلن اطلاق قافلة طبية بالطود لمعالجة المرضى مجانًا

الحملة
الحملة

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، عن إطلاق قافله طبيه، يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 8 و9 أغسطس الجاري للكشف وعلاج المرضى مجانًا.

الفاعلية

التخصصات التي تشملها قافلة

وأكد الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، الجلدية، وباطنه، ورمد، وجراحة، وعظام، وخدمات الأشعة والتحاليل، وصيدلية، وكشف عشوائي( سكر وضغط واعتلال كلوي) وذلك بإدارة الطود مركز شباب الطود.

ويواصل الفريق الطبي تقديم الخدمات الطبية المتنوعه للمواطنين في ' كنيسه بالزينية بحري إدارة الزينيه' فرق التواصل المجتمعي بصحة الاقصر تجتهد في تقديم خدمات التوعية والإرشاد للمواطنين حول الخدمات الطبية المتنوعة التي تقدمها المبادرة الرئاسية ' ١٠٠ يوم صحة ' حيث تم الكشف عن الاعتلال الكلوي.

هيئة الرعاية الصحية تعلن نجاح خمس منشآت صحية تابعة للهيئة بمحافظة الأقصر

وجدير بالذكر أن عدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، نجحت في الحصول على درجة الاعتماد القومية المعترف بها من الإسكوا العالمية.

وشملت المنشآت الصحية التي نجحت في اجتياز شروط ومعايير الاعتماد GAHAR مركز طب أسرة «أرمنت الحيط »ووحدة طب أسرة «الزناقطة »، ووحدة طب أسرة «الحليلة »، ووحدة طب أسرة «زرنيخ »، ووحدة طب أسرة «الهنادي » وتخدم هذه المنشآت حوالي 90.300 نسمة من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظة الأقصر وقدمت مايقرب من 412 ألف خدمة طبية.

وهذا قد وصل عدد المنشآت التي تم إعتمادها بمحافظة الأقصر حتى الآن إلى 19 منشآة منها 3 مستشفيات و 3 مراكز و 13 وحدة طب أسرة، أضافة إلى حصول 37 مركز ووحدة على درجة التسجيل والتي تعد الخطوة الأولى للإعتماد .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة