اعلان

محافظ الفيوم يوجه برصد مخالفات تحويل الشقق السكنية إلى تجارية بالفيوم

تحويل الشقق السكنية الي تجارية بالفيوم
تحويل الشقق السكنية الي تجارية بالفيوم

وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إدارة المتابعة التابعة لمركز ومدينة الفيوم، في أثناء اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، الذي عقد اليوم الإثنين، بديوان عام المحافظة للاستماع للشكاوي، وبناء على شكوى مقدمة من أحد المواطنين، بشأن تحويل شقة سكنية إلى تجارية، بمنطقة مساكن رفعت عزمي، مما يرجع بالضرر عليه وعلى أساسات المبنى من الانهيار.

تحويل الشقق السكنية الي تجارية بالفيومتحويل الشقق السكنية إلى تجارية بالفيوم

رصد مخالفات تحويل الشقق السكنية إلى تجارية بالفيوم

قرر محافظ الفيوم تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، لرصد جميع المخالفات وتحويل شقة سكنية إلى تجارية، دون أخذ الموافقات من الجهات المختصة.

كما طالب الأنصاري برد من المهندس أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، فيما يتعلق بشكوى إحدى السيدات من تحويل وحدة سكنية بالدور الأرضي، بالعقار الذي تقيم فيه بمساكن النويري بمدينة الفيوم، إلى محل تجاري مما يهدد السلامة الإنشائية للعقار، ويحدث حالة من الضوضاء.

تحويل الشقق السكنية الي تجارية بالفيومتحويل الشقق السكنية الي تجارية بالفيوم

ووجه محافظ الفيوم، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالتنسيق مع مسؤولي مجلس مدينة الفيوم، بسرعة معاينة الوضع على الطبيعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال وجود مخالفات.

لقاء المواطنين بمحافظة الفيوم لقاء المواطنين بمحافظة الفيوم

وتصل الغرامة من 800 جنيه إلى 5000 جنيه للمتر، بحسب موقع الوحدة السكنية، لأن تحويل السكن إلى نشاط تجاري يؤدي إلى فوضى في المخالفات الخاصة بالمباني، لذلك قامت الوزارة بحظر التحويل، ومنع أي مالك من ذلك، وحظر تحويل غرف الأسطح وتحويل الدور الأرضي إلى تجاري وفق لقانون رقم 106 لسنة 1976.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً