اعلان

من بينها أدوية الضغط وموانع الحمل.. «تعليم بني سويف» يكشف أسباب إيقاف 23 موظفًا بسبب تحليل المخدرات

وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف
وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف

كشفت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة محمد عبد التواب، تفاصيل ما تم تداوله بشأن إيقاف 23 معلما، منهم 16 سيدة، بسبب إيجابية نتيجة تحليل المخدرات المبدئي التي أجريت لهم.

إيقاف 23 موظفا بالتعليم ببني سويف بسبب تحاليل المخدرات

وأوضحت مديرية التعليم في بيان رسمي النقاط التالية:

ـ أولا إن هذه التحاليل مبدئية، ويتم تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2021 بالإيقاف مؤقتا، عن العمل لحين ظهور نتيجة التحليل التأكيدي، الذي تأتي نتائجه في معظمها سلبية، لذا وجب التأكيد على أن قرار الإيقاف عن العمل لن يكون نهائيا، حيث إن القانون وضع في البداية تحليلا استدلاليا، ونعلم أنه ليس تحليلا نهائيا، وإذا جاءت العينة إيجابية يذهب الشخص لإجراء تحليل تأكيدي، ليتم الفصل بين ما إذا كان الموظف يتعاطي المادة المخدرة أو أنه مريض، ويحصل على المادة كنوع من العلاج.

تحاليل السيدات الخاصة بالمخدرات ببني سويف

وأضافت مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، أن التحاليل الخاصة بالسيدات قد تعطي ايجابية بسبب تناولها بعض أدوية الحمل والضغط، بجانب هناك مجموعة من أدوية الضغط والحساسية والبرد تعطي نتيجة إيجابية في المخدرات، بجانب بعض المسكنات التي تظهر في التحليل إيجابية مخدرات ، ولذلك ينص القانون على أنه يجب قبل الكشف على الموظف أو المواطن تسليم وثائق رسمية بالأدوية، التي يحصل عليها وخاصة أدوية الضغط والسكر لأن جزءا كبيرا من الأدوية التي يحصل عليها كعلاج ممكن تعطي نتائج إيجابية مخدرات، وكذلك المريض النفسي الذي يحصل على مضاد الاكتئاب.

وأشارت إلى أن العدد المتداول 23 معلما وموظفا، منهم 16 سيدة، ليس في تحليل واحد وإنما على فترات متباعدة، فهو حصاد لـ4 لنتائج كشوفات للحصول على الترقية، بحسب القانون 73 لسنة 2021، ولذلك صدر 4 قرارات على فترات مختلفة فقد يأتي في قرار اثنين من الموظفين فقط، أو ثلاث وأقصي عدد كان 10 موظفين، جاءت نتائجهم ايجابية في التحليل المبدئي.

بسبب تحليل المخدرات.. تعليم بني سويف يوقف 23 موظفا عن العمل

وأصدرت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، صباح اليوم الإثنين، قرارا بإيقاف 23 موظفا من بينهم 16 سيدة، بسبب ثبوت تعاطيهم لمواد مخدرة عن العمل بقوة القانون لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، أو لحين ورود نتيجة التحليل التوكيدي أو تقرير الطب الشرعي، بحسب الأحوال أيهما أقرب تطبيقا لأحكام القانون رقم 73 لسنة 2021، بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2022 مع صرف نصف الأجر.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ، خلال قراره بتنفيذه عن طريق الجهات المختصة أسماء العاملين التابعين لإدارة الواسطى التعليمية، وهم: سبع موظفين 'م. م. س'، و' س. س. ر'، و'م. ر.ص'، والموظفات 'و.ك'، و'ا. س. م'، و 'س. ح. ع'، و'ص. ب. ا' .

وشمل قرارمديرية التربية والتعليم رقم 343 لسنة 2023 أسماء العاملين التابعين لإدارة الفشن التعليمية وهم: 'م. ف'، و'ر. ح. م'، و'ر. ن. م' وتضمن القرار أسماء العاملين التابعين لإدارة سمسطا التعليمية، وهم: 'ا.ر.م'، و'م. ش.ا'.

وتضمنت أسماء العاملين التابعين لإدارة بني سويف التعليمية 'ر.ح.ا'، و'د. م. م'، و'ت. ف. ع'، و'م. ن. م'، و'ز.ع. م'، كما شمل قرار التربية والتعليم أسماء العاملين التابعين لإدارة ببا التعليمية 'ش. ف'، و'م. هـ .ط' و'هـ. ن' و'ع.ع'، و'م. م.ع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها