اعلان

ضبط 125 لتر زيت خام بمخزن غير مرخصة في الأقصر

الزيت
الزيت

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بتشكيل لجنة مرور مفاجئة، على المحلات والمخابز والأسواق، لمعرفة مدى التزام التجار بالقرارات والقوانين التموينية.

مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، مع عدم وجود ميزان حساس بالمخبز، كما تم ضبط مخزن للسلع الغذائية بناحية البياضية بدون ترخيص من الجهات المختصة، ولحيازته 5 جراكن زيت أولين خام بإجمالي وزن 128 لتر، دون فواتير أو مستندات قانونية تدل على مصدر حيازته لتلك السلع الغذائية، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعدم إعلان أسعار الأنشطة المختلفة، ومحضرين لعدم وجود شهادة صحية لأنشطة مختلفة.

السلع

وفي سياق آخر شنت المديرية حملة للتاكد من جودة رغيف الخبز البلدي، وعدم التلاعب في الاوزان وتوفير الخبز البلدي المدعم في المناطق التي يتم غلق المخابز بها لاسباب قانونية والاسواق والمحلات التجارية، وتهدف الحملة أيضا التأكد من جودة الأغذية وصلاحيتها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين ومحطات خدمة تموين السيارات للتاكد من عدم وجود اي غش او تلاعب في الاسعار والانشطة التموينية المختلفة للتاكد من الالتزام بالقوانين والتوجيهات الوزارية.

وأسفرت الحملات عن تحرير 236 محضرا و107 مخالفات تموينية، حيث أشار وكيل الوزارة إلى أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية تم تحرير 129 محضرا تموينيا تمثلت في إعلان الأسعار، وبيع سجائر بأزيد من السعر الجبري، وحيازة سلع منتهية الصلاحية، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم حمل شهادة صحية، وحيازة سلع مجهولة المصدر، وعدم إعلان البدالين التموينين عن أسعار المقررات التموينية.

كما تم رصد مخالفة استيلاء بداليين تموينين على كميات قدرها 275 كجم سلعا تموينية، وضبط سلع محظورة التداول في الأسواق ، وضبط كمية قدرها 200 كجم سكر ناقص الوزن بالأسواق.

WhatsApp
Telegram