اعلان

انخفاض درجات الحرارة ببني سويف اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023

الطقس ببنى سويف
الطقس ببنى سويف

تشهد محافظة بنى سويف، انخفاض درجات الحرارة ببني سويف اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، على كافة المراكز السبع بالمحافظة، مع سطوع الشمس، ليسود طقس معتدل الحرارة رطب خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتأتى انخفاض درجات الحرارة ببنى سويف، مسجلة 39 لدرجة الحرارة العظمى، عقب ارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية بشكل كبير على مستوى المحافظة، التى سجلت ما بين 42 إلى 44 درجة مئوية، وسط حالة من التحذيرات والنصائح والإرشادات بعدم التعرض مباشرة للشمس لفترات طويلة.

انخفاض درجات الحرارة ببنى سويف

وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة بنى سويف، تشهد ارتفاع فى درجات الحرارة ضمن أحوال الطقس، مسجلة لدرجة الحرارة العظمى ما بين 42 أو 44 درجة، وتبلغ نسبة ارتفاع الرطوبة النسبية إلى 24 %، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومحافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب خلال ساعات الليل.

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية تصدم المواطنين: أغسطس ذروة فصل الصيف -  الأسبوع

هيئة الأرصاد الجوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة وتصل لأعلى مستوياتها على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 42 مئوية، لافتة إلى أنه سيتواجد الإحساس بـ درجات حرارة أعلى من المعلنة بقيم تصل إلى درجتين مئوية، و أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة، بسبب ارتفاع معدلات الرطوبة التي تسجل أعلى معدلاتها خلال شهرى يوليو وأغسطس.

وطالبت جميع المواطنين والأهالى بمختلف المحافظات المصرية بتوخي الحذر، وأخذ الحيطة نظرا لارتفاع درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة، ودخول الأجواء المناخية فى تصاعد لدرجات الحرارة خاصة في شهرى يوليو وأغسطس، لافتة إلى أن هذه الموجة الحارة ناتجة عن سيطرة منخفض الهند الموسمي وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية المواطنين بضرورة الآتى : الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية خلال فترة النهار خاصة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس أو شمسية عند التعرض لأشعة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية خلال فترات النهار، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً