اعلان

حملات لإزالة الإعلانات المخالفة وخفض الإنارة العامة بميادين المنيا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قال اللواء هاني بدوي رئيس مركز المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة بالتعاون مع إدارة الإعلانات وشرطة المرافق داخل دائرة المركز لإزالة الإعلانات المخالفة ومنع استغلال المساحات الإعلانية دون وجه حق إلى جانب رفع الإشغالات على جانبي الطريق وتيسير حركة المرور.

وأسفرت الحملة عن إزالة ١١ إعلانا مخالفا غير مرخص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة مراجعة الإعلانات بنطاق مراكز المحافظة التسع وإزالة الإعلانات العشوائية وغير المرخصة والتأكد من الالتزام بالضوابط والتنظيم الذي تتضمنه لائحة الإعلانات، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن.

جانب من الحملةجانب من الحملة

حملات تفتيشية لإزالة الإعلانات المخالفة وخفض الإنارة العامة بالمنيا

وفي سياق متصل، تواصل الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ خطة ترشيد الطاقة الكهربائية بالشوارع والأحياء الرئيسية بالمدن والمؤسسات الحكومية، مع تكثيف حملات دورية وتفتيشية لفصل الإعلانات المضيئة والتأكد من التزام المحال التجارية بخفض الإنارة العامة وكذلك غلق اللوحات الإعلانية واستخدام لمبات موفرة، وذلك فق لخطة الدولة لتوفير الطاقة في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

محافظ المنيا يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

وفي وقت سابق، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكل المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية، عقب انتهاء مواعيد العمل، مؤكدا تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بمتابعة المحال والمولات التجارية للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية، وكذلك إضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها، وعدم خفض حرارة التكييف عن 25 درجة مئوية، وأيضا الالتزام بمواعيد الغلق، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

وتابع، كل المنشآت والأندية الرياضية والملاعب والكافتيريات؛ للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التي تقام بها، وترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة، وفصل التيار عنها في الـ10 مساء.

وفي ذات السياق، تم التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الإنارة بعد انتهاء الصلاة.

وأشار محافظ المنيا، إلى ضرورة استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات، وكذلك استبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت، لافتا إلى أنه يتم متابعة تلك المنظومة بشكل دوري، من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت المخالفة، مناشدا كل الجهات بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة