اعلان

تمويل 33 ألفا و287 مشروعا بالبحيرة بقيمة تتجاوز 3 مليارات جنيه.. يوفر 93 ألف فرصة عمل

تمويل 33 ألف و287 مشروع بالبحيرة
تمويل 33 ألف و287 مشروع بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على اهتمام الدولة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال 'مشروعك'، لما له من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج في مختلف المجالات.

يأتي ذلك تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030، التي تستهدف العمل على تعزيز الدور الهام لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

مشروعك: تمويل 33 ألفا و258 مشروعا بالبحيرة بقيمة 3.2 مليار جنيه

تمويل 33 ألفا و287 مشروعا بالبحيرة بقيمة تتجاوز 3 مليارات جنيه

وأضافت نائب محافظ البحيرة، أن المشروع شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، وبلغ إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن 3 مليارات و202 مليون و800 ألف جنيه وذلك لتمويل عدد 33 ألفا و287 مشروعا استثماريا متنوعا تجاريا وصناعيا وزراعيا وخدميا، وساهمت تلك المشروعات في توفير 93 ألفا و203 فرص عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.

وأوضحت نائب المحافظ، أن المشروع يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحة قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، مع الالتزام بإجراءات التقديم والاستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة 'مشروعك' وتكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

من جانبه أشار أكرم مكرم المدير التنفيذي ل 'مشروعك، إلى أن إجمالي حجم القروض الممنوحة خلال شهر يوليو من خلال (مشروعك) 7 ملايين و281 ألف جنيه، وذلك لتمويل 29 مشروعا استثماريا متنوعا، حيث ساهمت في توفير 82 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة، حيث إن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات استثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذي يبدأ من 25 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني