ممرضة تفقأ عين مريضة بـ«إبرة سرنجة» إثر مشادة بالفيوم.. «مش هقوم من مكاني وهو كدة»

مستشفى طامية المركزي
مستشفى طامية المركزي

استقبل مستشفى الرمد العام في محافظة الفيوم سيدة 'تدعى ع. م' 28 سنة، مقيمة بإحدى قرى مركز طامية بمحافظة الفيوم، مصابة بفقأ في إحدى العينين إثر دخول إبرة سرنجة بها مما أدى إلى نزيف بالعين وجرح في الشبكية.

البداية بتلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية، بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث إصابة مريضة بنزيف من العين إثر مشادة مع ممرضة بمستشفى طامية المركزي مما أدى إلى الإصابة.

حقنة - أرشيفيةحقنة - أرشيفية

ممرضة تقفأ عين مريضة بـ«سرنجة»

على الفور جرى نقل المصابة بسيارة مرفق الإسعاف إلى مستشفى الرمد العام لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محامي المجني عليها: الممرضة قالتلها مش هقوم من مكاني

من جانبه، قال ماجد خميس، محامي المجني عليها، إن موكلته المدعوة 'ع. م' 28 سنة، تقيم بإحدى قرى مركز طامية محافظة الفيوم، وكانت قد توجهت إلى مستشفى طامية المركزي للكشف الطبي عليها حيث كانت تعاني من نزلة برد شديدة وبعد إجراء الكشف عليها قررت طبيبة الاستقبال بإعطائها حقنة للبرد وهذه الحقنة يتم إعطائها في العضل.

وأضاف محامي المجني عليها، أن المجني عليها دخلت المكان الذي يقوم فيه التمريض بإعطاء الحقن للمرضى وانتظرت السيدة حتى يأتي دورها وأثناء انتظارها لاحظت السيدة أن الممرضة المسؤولة عن ذلك تجلس على كرسي أمام 'ستارة صغيرة' في إحدى أركان الغرفة لإعطاء الحقن للمرضى وهنا لاحظت المريضة أن جلوسها على الكرسي يجعل المريض يظهر من خلف الستارة الأمر الذي يكشف المرضى وأجسادهم للمرضى الواقفين المنتظرين دورهم، وعندما لاحظت السيدة ذلك طلبت من الممرضة أن تقف وتدخل خلف الستارة لعدم ظهور جسدها للواقفين، ولكن كان رد فعل الممرضة حاملًا العصبية في أسلوب حديثها قائلة 'مش هقوم من مكاني وهو كده'.

وتابع أن المجني عليها بدأت بتكرار الطلب والإلحاح على الممرضة للدخول خلف الستارة لعدم كشف جسدها للمتواجدين، وبالفعل قامت الممرضة ولكن بعصبية مفرطة وعدم السيطرة على أعصابها وسحبت غطاء السرنجة بانفعال وقوة أدى ذلك إلى دخول السرنجة في عين المريضة محدثًا لها نزيف بالعين وجرح في الشبكية، وعلى الفور قام الأطباء بمحاولة إيقاف النزيف وإجراء عملية جراحية لها.

تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 22701 / لسنة 2023 جنح طامية، وتم عمل شكوى وتحويلها للشؤون القانونية وأُخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة توتنهام وليستر سيتي (1-0) بالدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني