اعلان

قافلة طبية مجانية بقرية السمطا في قنا لمدة يومين

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، إطلاق قافلة طبية بقرية السمطا التابع لإدارة دشنا الصحية وذلك علي مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 9 و10 اغسطس الجاري، وذلك في إطار خطة الدولة 'حياة كريمة' لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين.

أرشيفية

قافلة طبية بقرية السمطا في قنا

وأوضح 'تاوضروس'، أن القافلة تشمل العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وإجراء التحاليل الطبية، وصرف الأدوية، وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتوعية الطبية، والتي سوف تقدم بالمجان لجميع المواطنين.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن تلك القافلة تأتي حرصًا من مديرية الشؤون الصحية بقنا على ضرورة وصول الخدمة الطبية المتكاملة المجانية إلى جميع القرى بمراكز محافظة قنا.

عقد المؤتمر السنوي الـ 12 لمناظير الجهاز الهضمي بـ حميات قنا

وفي سياق آخر، أعلن السيد الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عقد المؤتمر السنوي الثاني عشر لمناظير الجهاز الهضمي لمستشفى حميات قنا، وذلك على مدار يومي الخميس والجمعة 10 و11 اغسطس الجاري.

وأضاف 'تاوضروس'، أن المؤتمر سوف يضم كوكبة من أساتذة كليات الطب المختلفة علي مستوي الجمهورية، والذين سيقدمون حزمة علمية متطورة وحديثة حول أحدث ما توصلت إليه علوم مناظير الجهاز الهضمي.

وأوضح 'تاوضروس'، أن المؤتمر يشمل في يومه الأول الخميس ورشة عمل حول مناظير الجهاز الهضمي، وذلك بوحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى حميات قنا، وإجراء عمليات فحص بمناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية لحالات إنسداد القنوات المرارية، كذلك إجراء عمليات توسيع للمرئ بالمنظار وإجراء عمليات فحص بمنظار القولون وعلاج حالات دوالي المريء والمعدة.

ومن جانبه، أشار الدكتور سيد الكاشف، مدير مستشفي حميات قنا، إلى أن المؤتمر سوف يستكمل عرض أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية الحديثة في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية من خلال الجلسات العلمية المختلفة، والتي ستعقد بفندق بسمة يوم الجمعة 11 أغسطس، داعيًا أبناء الفريق الطبي للحضور، والاستفادة من تلك الجلسات العلمية بما يثري من حصيلتهم العلمية ويرفع مستوي الآداء للعاملين بالقطاع الطبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر