اعلان

"بعد 20 عامًا من الانتظار".. مدينة الأمل في محافظة قنا حلم يتحول لحقيقة

وضع حجر الأساس - أرشيفية
وضع حجر الأساس - أرشيفية

'مدينة الأمل' في مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، حلم انتظره أهالي قنا لأكثر من 20 عامًا، والآن أصبح حقيقة على أرض الواقع، بعد تحديد وتمهيد الطرق، وتنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بالمدينة، لإنشاء مدينة سكنية متميزة ومجمع عمراني جديد.

أرشيفية

9 معلومات عن مدينة الأمل بنجع حمادي

تستعرض «أهل مصر» - في السطور التالية - أبرز المعلومات عن مدينة الأمل في مركز نجع حمادي بمحافظة قنا:

- تُقام مدينة الأمل بنجع حمادي على مساحة 1539 فدانًا بالقرب من قرية بركة في صحراء نجع حمادي.

- الانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي للمدينة، والذي تم تقسيمه إلى 11820 قطعة بمساحة 240 مترًا مربعًا للقطعة.

أرشيفية

- يتم توزيع القطع داخل مدينة الأمل على أعضاء 60 جمعية.

- تستوعب مدينة الأمل عدد سكان يصل إلى 250 ألف نسمة.

- سوف تضم المدينة العديد من المؤسسات الخدمية 'تعليمية، صحية، إدارية، اجتماعية، ثقافية، رياضية، أمنية، بريدية، محطات وقود، منشآت ترفيهية، مسطحات خضراء'.

- تم تنفيذ شبكة الصرف الصحي بالمدينة بطول 70 كيلو متر بأقطار مختلفة من 250 ملي إلى 1500 ملي، وسيتم استكمال تنفيذ الشبكة في فترة أقل من 18 شهرًا بتكلفة إجمالية 173 مليون جنيه.

- سيتم تنفيذ شبكة صرف صحي أخرى بطول 37 كيلو متر بأقطار مختلفة من 250 ملي إلى 1500 ملي، وسيتم الانتهاء من أعمال التنفيذ في فترة أقل من 12 شهرًا بتكلفة إجمالية 92 مليون جنيه.

- إعداد الشركة الحديثة للغاز الدراسات والمقايسات اللازمة للبدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية للغاز الطبيعي بمدينة الأمل.

- سيتم مد خطوط وشبكات المرافق على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبلا، دون إحداث أي أضرار في طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير، وكذلك للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً