اعلان

أخبار المنيا اليوم.. طفلة تكشف تفاصيل اختراعها صوبة ذكية تروي الزرع وتغيّر درجات الحرارة تلقائيا

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي:

رغم صغر سنها الذي لم يتخطي 11 عاما، سعت 'جونير سامي شفيق' بنت المنيا، أن تمتلك جهازا ذكيا تستطيع من خلاله أن تحافظ على نباتاتها التي تحب زراعتها، وظل الحلم يراودها حتى استطاعت مؤخرا أن تخترع صوبة زراعية تعمل بشكل أوتوماتيكي بدون تدخل بشري، وشاركت به في مسابقة المبتكر الصغير ومسابقة مناخ أفضل على مستوى الجمهورية، فضلا عن المشاركة في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة.

وقالت جونير لـ'أهل مصر' إنها تعشق البحث العلمي واختراع أشياء مفيدة للبشرية وبدأت بعمل سيارة تسير بريموت كنترول وبعدها خلال أزمة فيروس كورونا قامت بعمل جهاز للتعقيم، وغيرها من الأشياء.

جانب من الحملةجانب من الحملة

إيقاف أعمال تحويل شقة من سكنى إلى تجارى بحي شمال مدينة المنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن إيقاف أعمال تعديل وتحويل شقة من سكنى إلى تجارى بدون ترخيص بشارع مديرية التربية والتعليم بحي شمال المدينة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف، وذلك خلال حملة مفاجئة نفذتها الوحدة المحلية داخل دائرة المركز بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذا ًلتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، للارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

المنيا تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 136 ألف منتفعة خلال شهر يوليو الماضى

قدمت مديرية الصحة بالمنيا، الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن جهود المحافظة، للاهتمام بالأسرة المصرية والصحة الإنجابية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، إن الفرق الطبية بعيادات تنظيم الأسرة، تمكنت من تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 136 ألف و611 منتفعة، منها 13 ألف و496 حالة جديدة و123 ألف و 115 مترددا، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى من تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

تحرير 65 محضراً تموينياً خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن تحرير 65 محضرا، ففي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 55 محضراً تموينياً تنوع بين (إنتاج خبز ناقص الوزن– غير مطابق للمواصفات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 10 محاضر (عدم الإعلان عن الأسعار - مجهولة المصدرـ ذبح خارج السلخانة - بيع بأزيد من الأسعار المقررة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال للمخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً