اعلان

موعد الإعلان عن الحد الادنى لتنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بالفيوم

موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

محافظ الفيوم أحمد الأنصاري والدكتورة أماني قرني
محافظ الفيوم أحمد الأنصاري والدكتورة أماني قرني

قالت الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنّ آخر موعد لتنسيق الثانوية العامة 2023 بالمحافظة سوف يكون يوم 31 أغسطس الجاري، بينما من المقرر تحديد تنسيق الثانوية العامة خدمات عقب الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة في المرحلتين الأولى والثانية، حيث سيتم تحديدها بعد معرفة الكثافة الطلابية.

وأضافت 'وكيل الوزارة' في تصريح خاص لجريدة 'أهل مصر', إنه من المتوقع بدء تنسيق الثانوية العامة 2023 خدمات في مطلع شهر سبتمبر المقبل، بعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني، التي سيتم إعلانها قبل بدء العام الدراسي الجديد لعام 2023/2024.

موعد نهاية التنسيق الثانوية العامة 2023 بمحافظة الفيوم

وأوضحت أنه يجرى الآن حصر الفراغات في مختلف مدارس الثانوية العامة بمختلف مراكز المحافظة، حتى يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية.

محافظ الفيوم أحمد الأنصاري والدكتورة أماني قرني محافظ الفيوم أحمد الأنصاري والدكتورة أماني قرني

وفي سياق متصل أكد أحمد سالم مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنّه فيما يخص تحديد موعد تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية، بأنها تبدأ في حالة عدم اكتمال أعداد المرحلة الأولى، فتقوم المديرية بعمل مذكرة للعرض على الدكتور أحمد الأنصاري لخفض درجة القبول درجتين أو ثلاثة حتى اكتمال أعداد طلاب الصف الأول الثانوي العام، وهو ما يجري الإعداد له حاليًا.

موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

ولفت 'مسؤول العلاقات العامة'، أن محافظ الفيوم، اعتمد تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم المرحلة الأولى بمجموع بلغ نحو 233 درجة، بزيادة قدرها 8 درجات عن تنسيق العام الماضي، بسبب ارتفاع نسبة النجاح والدرجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً