اعلان

ميكانيكي بدرجة مخترع.. عبد المنعم يصنع هليكوبتر من الخردة ويسافر بها 3 محافظات

العم أحمد واختراعه
العم أحمد واختراعه

استغل مهنته التي يجيدها وهي العمل ميكانيكيا، واستفاد من خبرته في إصلاح الدراجات البخارية، لينفذ موتوسيكل من الخردة بـ3 إطارات ومروحة دفع يشبه الطائرة الهليكوبتر، ليكون وسيلته للوصول إلى الأماكن التي يرغب في الذهاب إليها، واستخدامه في رحلات لـ3 محافظات هي الإسكندرية والبحر الأحمر وسوهاج.

الاختراع

عبد المنعم يصمم طائرة هليكوبتر من الخردة وسافر بها 3 محافظات

بدأ العم أحمد عبد المنعم، صاحب الـ55 عامًا، ابن قرية المصالحة في مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، حديثه لـ«أهل مصر»، قائلًا إنه يقوم بمهنة صيانة وإصلاح الدراجات، الأمر الذي أكسبه خبرة جعلته يستطيع صناعة وتصميم المركبة التي تشبه الطائرة الهليكوبتر، لتكون وسيلته للوصول إلى الأماكن التي يرغب في الذهاب إليها.

العم أحمد واختراعه

وأضاف 'العم أحمد'، أن المركبة أو الطائرة الهليكوبتر كما يُطلق عليها تتكون من مروحة دفع لها 4 أجنحة، و3 إطارات كاوتش، وموتور تروسيكل، وخزان وقود، وكشافات إنارة، وصندوق لوضع الأدوات التي يحتاجها لصيانة تلك المركبة حال تعطلها، وتزويدها بوسائل أمان كخوذة لحماية الرأس وحزام آمان وفرامل، ومؤخرًا قام بتغطية المركبة بغطاء بلاستيكي، مما أكسبها شكل الطائرة الهليكوبتر، لافتًا إلى أنه يقوم بتطويرها باستمرار لجعلها أكثر أمانًا.

الاختراع

وتابع أنه بدأ بتجريب المركبة من خلال السير مسافات قريبة، ثم زيادة تلك المسافات في كل مرة، حتى ذهب بها من قريته إلى مدينة نجع حمادي، وبعدها ذهب بها إلى مدينة قنا، وفي مرة أخرى ذهب بها إلى مدينة جرجا في محافظة سوهاج.

كما ذهب بها أيضًا إلى مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن أكبر مسافة قطعها بالمركبة كانت من قريته إلى محافظة الإسكندرية، حيث استغرقت الرحلة 3 أيام ذهابًا ومثلهم في العودة.

العم أحمد واختراعه

وأشار 'عبدالمنعم'، إلى أن يواجه صعوبات أثناء دخوله وخروجه بالمركبة من الشارع الذي يسكن فيه بقريته، نظرًا لضيق الشارع الذي لا يتعدى عرضه مترين، مما يضطره للخروج بالمركبة سيرًا على الأقدام، تجنبًا لإلحاق أي ضرر بالمواطنين أثناء السير بالمركبة.

العم أحمد واختراعه

ويأمل 'العم أحمد'، في إنهاء المركبة، والعمل على تطويرها للتوصل إلى تصميم الطائرة الهليكوبتر، مؤكدًا أن تركيب المروحة من أعلى المركبة سيساعدها على الطيران وهذا ما يتمناه ويسعى إليه في المرحلة المقبلة.

المركبة من الداخل

المركبة من الداخل

WhatsApp
Telegram