اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تحرير 48 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي:

رئيس جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا

تحرير 48 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن تحرير 48 محضرا، ففي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 40 محضراً تموينياً تنوع بين (إنتاج خبز ناقص الوزن– غير مطابق للمواصفات -توقف عن العمل -تصريف وتجميع -مخالفات أخري)، وفي مجال متابعة الأسواق تم تحرير 8 محاضر (غش تجاري - ذبح خارج السلخانة - بيع بأزيد من الأسعار المقررة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال للمخالفين.

محافظ المنيا : خدمات طبية مجانية لأكثر من مليون مستفيد من حملة "100 يوم صحة"

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن مديرية الصحة قدمت الخدمة العلاجية المجانية لمليون و84 ألف و241 مستفيدا ضمن فعاليات حملة ' 100 يوم صحة ' وذلك منذ انطلاقها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها في الصحة العامة لحوالى 88 ألف و108 حالات بالإضافة إلى فحص 1214 طفلا، وذلك ضمن الكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة وتطعيم 321 ألف و697 طفلا من خلال المسح الميداني للتطعيمات الروتينية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي من خلال الفرق الطبية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لما يقرب من 623 ألف و297 خدمة طبية للمنتفعات، إلى جانب تقديم 35 ألف و736 خدمة بالعيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية.

اليوم فتح باب التقدم للدراسات العليا بجامعة المنيا

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عن بدء فتح باب التسجيل للتقدم للدراسات العليا (دبلوم - تمهيدي الماجستير – الماجستير – الدكتوراه) للعام الجامعي 2023/2024، وذلك لمدة شهراً كاملاً اعتباراً من الأحد 13/8/2023 وحتى الخميس 14/9/2023، وطبقاً للوائح الداخلية لكليات الجامعة ما لم يكن هناك نص باللائحة يحدد موعداً للتقدم.

وأوضح د. فرحات أن التقدم إلكترونياً من خلال خدمات التسجيل الإلكتروني للدراسات العليا وملء البيانات وطباعة الاستمارة على موقع الجامعة على الرابط: http://misdb.minia.edu.eg/umisbuilt1/registration/pg_admin.aspx يتبعها تقديم المستندات بالإدارات المختصة بكل كلية، وذلك بناء على شروط التقدم المحددة لمختلف التخصصات والأقسام بكل كلية.

هندسة المنيا يفوز بالمركزين الأول والثالث لأفضل مشروعات بحثية بالملتقي البحثي لجامعة النيل

صرح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عن فوز فريق كلية الهندسة ببرنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية المكون من الطلاب: عاصم محمد، محمد جيوشي، أحمد فرج، عصام الحسن، على المركز الأول والثالث لأفضل المشاريع البحثية المشاركة في الملتقى البحثي النصف سنوي الــ 16 ومسابقة الباحث المصري الناشئ الرابعة الذي اقيم في جامعة النيل الأهلية، وذلك ضمن 665 مشروع بحثي مشارك من طلاب 60 جامعة مصرية، حيث جاء مشروع جامعة المنيا بعنوان إعادة تدوير نفايات الألومنيوم بالتقنية الرباعية.

أقيمت فعاليات الملتقى تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA), وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا, ومبادرة رواد النيل، والشريك الإليكتروني 'بنك المعرفة المصري'، وشبكة مستشاري معهد الإلكترونيات والكهرباء (IEEE) في مصر, والفرع المصري للأجهزة الالكترونيات بالمعهد (EDS).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد واقعة الرئيس الإيراني.. هبوط طائرة رئيس وزراء أرمينيا اضطراريًا