اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مصرع عامل إثر سقوطه من الدور الرابع

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

قوافل صحة المنيا قوافل صحة المنيا

مصرع عامل سقط من الدور الرابع أثناء تأدية عمله فى المنيا

لقى عامل مصرعه متأثرا بإصابته بنزيف داخلي، إثر سقوطه من الدور الرابع بأحد الأبراج السكنية، بمركز العدوة شمال محافظة المنيا.

تلقى اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بسقوط عامل من الدور الرابع أثناء العمل بأحد الأبراج السكنية لمدينة العدوة.

ضبط محطة رصيف مواد بترولية بدون ترخيص بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالمنيا، جهودها بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز البلدية، والمتابعة الدورية ، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، قال تاج أبو سداح رئيس مركز أبوقرقاص إن الوحدة المحلية حررت 25 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق والمخابز البلدية بدائرة المركز، بالتعاون مع إدارة التموين وعدد من الجهات المعنية، حيث تنوعت المخالفات بين (نقص وزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ نظافة ـ عدم صرف بون ـ عدم وجود سجلات ـ عدم الإعلان عن الأسعار)، بالإضافة إلي تنفيذ حملة مكبرة على الأسواق وأماكن بيع السلع والمواد الغذائية والتموينية والمحلات التجارية، لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية والقضاء على الاحتكار.

تموين المنيا: ضبط 103 مخالفة خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 103 مخالفة خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية نفذتها المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

من جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن ضبط 103 مخالفة، ففي مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم ضبط 97 مخالفة تموينية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن– غير مطابق للمواصفات - توقف - سجلات -عدم وجود ميزان)، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 6 مخالفات منها (بيع بأزيد من الأسعار المقررة - مجهولة المصدر- شهادة صحية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

صحة المنيا تقدم خدمات طبية مجانية لـ 1923 حالة خلال قافلة بقرية تانوف مركز ديرمواس

تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أعمال القافلة الطبية بقرية تانوف بمركز ديرمواس على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين حيث تم الكشف الطبي وصرف الأدوية مجانا لحوالى 1923 حالة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أنه تم تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية مجانا بواقع 325 حالة جراحة، 416 أطفال، 310 باطنة، 79 نساء، 85 أسنان، 239 رمد، 147 أنف وأذن، 270 جلدية، 52 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 186 تحليلا مختلفا وعمل 14 حالة موجات صوتية، 6 حالات أشعة سينية و 82 كشف مبكر للضغط والسكر، و 10 حالات خلع أسنان وتحويل 56 حالة لاستكمال العلاج بالمستشفيات .

WhatsApp
Telegram