أخبار المنيا اليوم.. مصرع وإصابة 12 شخصا في انقلاب ميكروباص

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالمنيا

لقيت سيدة مصرعها وأصيب 11 آخرين جميعهم من محافظة سوهاج في حادث انقلاب ميكروباص على طريق الصعيد الصحراوي الشرقي أمام مركز أبوقرقاص جنوب المنيا، بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا ، اخطارا من عمليات النجدة، بحادث انقلاب مكروباص بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي الجديد، جنوب مدخل مركز أبوقرقاص جنوب المنيا بسبب السرعة الزائدة.

إزالة 116 حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

من جانبها، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى من استرداد فدان أملاك دولة بالظهير الصحراوى الغربى بابشادات، بالإضافة إلى 11 حالة بقرى ابشادات و دير البرشا و دروة و منشأة المغالقة و ابوقلته وبنى خالد و الشيخ أبو على و قصر هور وحالة بحى غرب المدينة.

محافظ المنيا يوجه بإحكام الرقابة والسيطرة على نقل وشحن مستلزمات الزراعة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، مديرية الزراعة بضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على أعمال نقل وشحن مستلزمات الزراعة من (الأسمدة ـ المبيدات) وتوزيعها على الجمعيات الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد قصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتطبيق منظومة الرقابة على الأسمدة ( الحوكمة ) ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه.

وفى ذات السياق، عقدت مديرية الزراعة اجتماعاً بمقر الجمعية التعاونية المركزية للائتمان بالمنيا لمناقشة العقبات التي تواجه عمليات نقل وشحن الأسمدة ووصولها للجمعيات التعاونية الزراعية والعمل على إيجاد حلول عاجلة لهذه العقبات، حتى يتسنى تنفيذ البرامج السمادية في المواعيد المناسبة.

تحرير 80 مخالفة تموينية على الأسواق والمخابز البلدية بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأكد المحافظ على متابعته لنتائج الحملات التموينية المنفذة بنطاق المراكز والمدن، بالتعاون بين الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير 80 مخالفة وفقا للتقرير اليومى الذي عرضه الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية المنفذة على المخابز والأسواق والمحال التجارية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بلحظة حاسمة