اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. الإعدام شنقا للمتهمين بقتل الطفل زياد لسرقته

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم السبت، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، عضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا ود.مصطفى على خلف ووكيل النيابة ممدوح احمد خورشيد، وأمين سر مينا عوض ميخائيل، بالإعدام شنقا لمتهمين بقتل الطفل زياد أشرف وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي، وذلك بعد رد مفتى الجمهورية وإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه .

محكمة جنايات بنها

واحال المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية المتهمان وهما 'محمد ع ح' و 'محمد ا ش' لمحكمة الجنايات لانهما فى غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمداً المجني عليه الطفل 'زياد أشرف سعيد علي عطية' عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته 'هاتف محمول ومبلغ مالي' وخوفا من كشف أمرهما بعدما هددهما المجني عليه وقاما باصطحابه إلى حيث مكان مقتله وما أن وصلا رفقته حتى قام المتهم الثاني بإسقاطه أرضاً وقام المتهم الأول بالجلوس عليه صوب قدمه ممسكاً يداه حال قيام المتهم الثاني بالإطباق على عنقه بيده مستمرا في الإطباق عليها حتى لفظ أنفاسه.

تفاصيل ارتكاب الجريمة

وأضاف أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجنايتين أخرتين تاليتى الوصف قد تقدمتها اذ أنهما في ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجني عليه بطريق التحايل بأن قام المتهم الأول بالتربص مستغلاً حداثة سنه طالباً منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثاني بعدما اتفقا سوياً على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

بتكلفة ٤٨ مليون جنيه..

وزير التنمية المحلية ومحافظة القليوبية يتفقدان أعمال تطوير المرحلة الثانية للديوان العام للمحافظة وافتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير المرحلة الثانية للديوان العام وقاما بإزالة الستار إيذاناً بإلانتهاء من أعمال التطوير وذلك بتكلفة 47 مليون جنيه .

جاء ذلك بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ والمهندس محمد السيد مساعد الوزير للتخطيط والدكتورة ايمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء وليد جوهر رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الادارة المحلية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

وعقب ذلك افتتح اللواء هشام آمنة واللواء عبدالحميد الهجان المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة رسمياً والذى يقع على مساحة 116م2 بتكلفة 1.20 مليون جنيه .

وحرص الوزير والمحافظ على تفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي للإطمئنان على حسن معاملة المواطنين وسرعة استقبال طلباتهم وإنجازها ، كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية عدد من الادارات بالديوان العام للمحافظة .

وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية دور المراكز التكنولوجية في الارتقاء بمستوي الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في جميع المحافظات وضمان جودة وسرعة تلك الخدمات بما يحقق رضاهم عنها ، لافتاً إلى أن مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة يحظى بإهتمام كبير من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لما يمثله من أولوية فى خطط واستراتيجيات الدولة المصرية خاصة عقب الانتقال الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة ، لدوره الحيوى فى عملية التنمية الاقتصادية وتوفير الخدمات للمواطنين بأسلوب ميسر وبسيط مع رفع كفاءة العاملين والارتقاء بالكوادر البشرية وتدريبها على أعلى مستوى بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية .

كما وجه اللواء هشام آمنة بسرعة الانتهاء من كافة الطلبات المقدمة من المواطنين وتيسير تقديم الخدمات بأعلى كفاءة وأقل وقت لتحقيق رضاء المواطنين على الخدمات المقدمة لهم.

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية أن عدد المترددين يومياً على المركز التكنولوجي بالديوان العام للمحافظة حوالى 50 مواطناً وتم تشغليه بصورة تجريبية في شهر مارس الماضى وهناك متابعة يومية لسير العمل ومتابعة معدلات الإنجاز للخدمات المقدمة للمواطنين ، وأشار اللواء عبدالحميد الهجان إلى أن المحافظة تضم عدد من المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن بإجمالى 106 شباك لتقديم الخدمات لحوالي 785 مواطن يومياً بصورة لائقة ومميزة من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات في كافة أجهزة الدولة بما يساهم في سرعة إنجاز تقديم الخدمات بسهولة وكفاءة عالية.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

حبس جزار المتهم بقتل زوجته فى القناطر الخيرية

قررت نيابة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية حبس ' جزار ' 4 ايام على ذمة التحقيق متهم بقتل زوجته طعنا بالسكين على اثر مشادة حدثت بينهما تطورت لمشاجرة بسبب مطالبة المجنى عليه له بالاقلاع عن تناول المخدرات فقام بطعنها بالسكين حتى الموت وقررت التصريح بدفن الجثة عقب مناظرة الطب الشرعى لمعرفة سبب الوفاة وطلبت جهات التحقيق تحريات مباحث مركز شرطة القناطر حول ظروف وملابسات الواقعة وسؤال اهلية المتوفاة وشهود الواقعة .

كانت قد شهدت مدينة القناطر الخيرية جريمة قتل بشعة، حيث أنهى جزار حياة زوجته طعنا بسلاح أبيض ' سكين '، فى مشادة بينهما تطورت لمشاجرة بسبب تناول المتهم المواد المخدرة، جرى نقل الجثة لمستشفى القناطر الخيرية تحت تصرف النيابة.

وتمكنت مباحث المركز من القبض على المتهم، أثناء محاولة التعدى على والدة زوجته بالضرب فى المستشفى، جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد بتلقيه اشاره من المستشفى بوصول ' د ح' 25 سنة مصابة بجرح قطعى فى الوجه، وعدد 3 طعنات فى البطن، وتوفيت متأثرة بإصابتها .

وأثناء تواجد والدة المجنى عليها بالمستشفى، استقل المتهم مركبة توك توك وأثناء وصوله ومشاهدة والدة زوجته تعدى عليها بالضرب، وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم.

وقالت منى السيد، بائعة، والدة المجنى عليها، أن المتهم زوج نجلتها ويدعى ' محمود م.ب' 30 سنة جزار ، وتم القبض عليه، جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية ومدير سلاح الإشارة يشهدون توقيع بروتوكول لتقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

شهد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء أركان حرب بكر محمد البيومي مدير سلاح الإشارة بالقوات المسلحة ، مراسم توقيع بروتوكول تقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ، حيث قام بالتوقيع كلا من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عمرو فاروق عبد المجيد رئيس اللجنة الفنية الدائمة لمشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وعقد ذلك افتتح اللواء هشام آمنة ، واللواء عبدالحميد الهجان واللواء أ.ح بكر محمد البيومي مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العام بديوان عام محافظة القليوبية وذلك بحضور المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية واللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والدكتورة ايمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء وليد جوهر رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة واللواء وائل سعدة المشرف على إدارة الأزمات والطوارىء بالوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وعقب الافتتاح تفقد الحاضرون مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة والذى تم الانتهاء من إنشائه بتكلفة تبلغ حوالى 7.5 مليون جنيه على مساحة 160م2 ، حيث يتكون المركز من غرفة تحكم، غرفة أمن، غرفة اجتماعات وغرفة مدير المركز ، ومن ضمن أهداف مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فنيا / معلوماتيا / إداريا / تنسيقيا .. لضمان سلامة وصحة عناصر الاستجابة المختلفة وإنقاذ الأرواح

وحماية الصحة العامة و البنية التحتية الحكومية ومتابعة المشروعات القومية وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحماية البيئة و تقليل الخسائر الاقتصادية والاجتماعية .

وخلال تفقد الشبكة الوطنية تم اجراء سيناريو لتلقي بلاغ بوجود حريق في جراج ديوان عام المحافظة حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بالحماية المدنية والاسعاف ومتابعة كافة الاجراءات والخطوات التي تم القيام بها للسيطرة علي الحريق واخلاء الجراج من السيارات ونقل المصابين الي المستشفي .

كما تم تنفيذ مؤتمر مرئي مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية بمحافظتى القاهرة والإسماعيلية وقامت محافظة الاسماعيلية بعرض الإجراءات المتخذة في فاعليات احدي المهرجانات بالمحافظة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على الاهتمام الذى يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة والانتهاء من كافة المراكز بجميع المحافظات ، وأوضح وزير التنمية المحلية أن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

وأضاف اللواء هشام آمنة أن الدولة تسعى من تلك الشبكة إلى ربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية.

وأشاد اللواء هشام آمنة بجهود محافظ القليوبية في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات الخدمية ، وقدم وزير التنمية المحلية ، التحية لمواطني محافظة القليوبية بمناسبة العيد القومي .

وقال وزير التنمية المحلية ان مركز السلامة والطوارئ سيحقق التعاون الكبير بين المحافظات وبعضها خاصة في حالة الطوارئ والأزمات بما يساهم في أداء الخدمات بصورة أسرع وأفضل .

وأضاف اللواء هشام آمنة أن مراكز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ستقدم لأبناء جميع المحافظات خدمات كبيرة وسريعة في حالة الحوادث التي يتعرضون لها وسرعة التدخل من الجهات المعنية بالدولة ومواجهة تلك المشكلات .

وفى السياق ذاته أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إن مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالديوان العام للمحافظة يساهم فى دعم خطط الدولة فى مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية المستدامة للدولة وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة وذلك عبر شبكة موحدة ومؤمنة تُعد العمود الفقري لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية، وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن المركز سيسهم كذلك فى الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة ، ترشيد الأعباء المالية، وتقليص زمن الاستجابة للأحداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث أولاً بأول من خلال منظومة، واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.

ومن جانبه أوضح مدير سلاح الإشارة أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد نقلة حضارية كبرى للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات ، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء المراكز بمختلف الوزارات والمحافظات، هو ربط كافة عناصر الطوارئ

والمرافق الحيوية بالمركز الرئيسي للشبكة الوطنية وغرفة عملياتها المتخصصة، المجهزة بأحدث وسائل تكنولوجيا الاتصالات، في إطار رؤية شاملة وشبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل طبقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف مدير سلاح الإشارة أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، يعمل على تحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية بالدولة، لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ، وكذا الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة.

حبس عاطل لإدارة منزله ورشة لإصلاح وتصنيع الأسلحة النارية بطوخ

أمرت نيابة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لادارته مسكنه ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها.

كانت قد تمكنت مباحث مركز شرطة طوخ، من ضبط عاطل يدير ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية داخل منزله بإحدى قرى دائرة مركز شرطة طوخ، وتم التحفظ على المكان وبه 6 قطع فرد محلي وكمية من الطلقات.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطاراً من المقدم محمد خليفة رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، يفيد بورود معلومات سرية تفيد قيام أحد الأشخاص بإدارة ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية بمسكنه.

وباصدار اذن من النيابة، انتقلت على الفور قوة أمنية وألقي القبض على المتهم وبالتفتيش عثر على 6 فرد محلى وعدد من الطلقات ومجموعة من أجزاء الأسلحة النارية وأدوات التصنيع، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

المؤبد لتاجر المواد المخدرة فى الخانكة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، رئيس محكمة جنايات بنها، وعضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا ود.مصطفى على خلف ومصطفى أنور، ووكيل النيابة ممدوح احمد خورشيد، وأمين سر مينا عوض ميخائيل، بالسجن المؤبد للمتهم بالإتجار فى المواد المخدرة بقرية سرياقوس مركز الخانكة .

وتضمن أمر الإحالة فى القضية فى القضية رقم 27701 لسنة 2022 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 2880 لسنة 2022 حصر كلى شمال بنها.

أنه فى يوم 18 / 12/ 2022 ، تم ضبط : ' الحسينى م. ف' 28 سنة بائع خضار ومقيم سرياقوس مركز الخانكة، ' سعيد ع. ع' 26 سنة، ' هارب' .

احرزا وحازا جوهر مخدر ' هيروين ' بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها، أحرزا وحازا مخدر ' الميثامفيتامين' بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، احرزا وحازا مادة تخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة ' البنزهكسول' بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها .

المتهم الأول: أحرز بغير ترخيص سلاحا أبيض المطواة .

وكشفت تحريات مباحث مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات منطقة القاهرة، الكبرى، انه تضاذاً لأذن النيابة العامة الصادر بشأن ضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم الثانى انتقل وبرفقته الشاهد الثاني متجهين صوب مسكنه و آن ذاك ابصر المتهم الأول مسرعا من مدخل منزل الماذون بضبطه وتفتيشة وحاملا لحقيبة وسقطت من بيل طيات ملابسه كيس بلاستيكي شفاف استقر ارضا و خرج من داخلة لفافات بلاستيكية شفافة وبالتقاطها تبين انها مائة وخمسون لفافة تحوى على مسحوق و حصوات بيج اللون لجوهر الهروين المخدر فضبطه وبتفتيش الحقيبة تبين بداخلها ثلاث اسطوانات لذات المخدر، مائة كيس لمخدر الايس خمسة وسبعون قرص مخدر و میزان حساس وبضبطه عثر على مبلغ مالي وهاتفان محمول ، سلاح ابيض مطواه وبمواجهته بالمضبوطات أقر بأحرازه للمضبوطات بقصد الاتجار فيها مشاركا مع المتهم الهارب و المبلغ المالي جزء من متحصلات الاتجار و السلاح الأبيض بقصد الدفاع عن تجارته الأئمة .

افتتاح مجزر كفر سعد و 57 اتوبيس مشروع النقل الجماعى ومحور بنها المنصورة الحر بالقليوبية

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال تطوير مجزر كفر سعد بمدينة بنها و مشروع النقل الجماعى المرحلة الثانية بعدد 57 أتوبيس وتفقد مشروع إنشاء محور بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقي بمدينة بنها وذلك علي هامش زيارة وزير التنمية المحلية لمحافظة القليوبية للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة .

جاء ذلك بحضور الدكتورة ايمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية و اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية إلى شرح حول أعمال تطوير مجزر كفر سعد بمدينة بنها والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس تقريباً فى الشهر ، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900م2، ويضم صالتين للذبيح تبلغ مساحة كل واحدة 360م2، عنبر لاستقبال الحيوانات، ويعمل بالنظام اليدوي فضلاً عن مبنى إداري ، وتم الاشارة الي ان التكلفة الإجمالية للمجزر 33 مليون جنيه تقريباً.

وعقب ذلك افتتح اللواء هشام آمنة واللواء عبدالحميد الهجان مشروع النقل الجماعى المرحلة الثانية بعدد 57 اتوبيس من قبل شركتى الفاطمية والانجليزية وسوف تعمل تلك الاتوبيسات فى كافة أنحاء المحافظة وجميع السيارات بلون موحد (الابيض والاخضر الفاتح وموديلات حديثة ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ ) ومكيفه وتعمل بالغاز الطبيعى.

كما تفقد الوزير والمحافظ مشروع انشاء محور بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقي والذي يربط ميناء دمياط ب6 محافظات والطريق الاقليمي والإسكندرية الزراعي بتكلفة بلغت 4.3 مليار جنيه وقد قامت المحافظة بانشاء برجولات خشبية مزودة بمقاعد للجلوس (عدد 25 ) كما تم تزويد الكورنيش بأعمدة إنارة ديكورية، كما تم تزويده بلوحات كهربائية لخدمة الأكشاك (25 كشك) بتكلفة 11 مليون جنيه التي ستُقام على الكورنيش لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وجاري اعداد كراسة الشروط للطرح علي الشباب، كما سيتم تأهيل الطريق الزراعي القديم بجوار كوبري المصنع الحربي لربطه بطريق بنها المنصورة لسهولة تحرُك المواطنين من وإلى الكورنيش.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج