اعلان

ارتفاع أنواع السجائر في الفيوم.. والمدخنون: التجار تتلاعب بالأسعار دون رقابة

اختفاء السجائر في الأسواق الفيومية
اختفاء السجائر في الأسواق الفيومية

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس، أزمة طاحنة بسبب اختفاء جميع أنواع السجائر وخاصة الكليوباترا والبوكس وارتفاع أسعارها في السوق السوداء بمقدار 150%، ووصلت سعر العلبة سجائر كليوباترا والبوكس إلى 60 جنيهاً.

ووصل سعر السجائر 'إل إم' 65 جنيهًا بزيادة 26 جنيها عن سعرها الرسمي المقدر ب 39 جنيها، كما سجل سعر سجائر مارلوبورو وميريت بين 75 إلى 80 جنيها بزيادة نحو 25 جنيها عن سعرها الرسمي، كما تراوحت أسعار أصناف 'كيريلا، تارجت، سليكت' بين 50 و54 جنيهًا.

اختفاء السجائر المحلية والأجنبية بالفيوماختفاء السجائر المحلية والأجنبية بالفيوم

اختفاء السجائر بمحافظة الفيوم

وقد رصدت في محافظة الفيوم، تراجع البيع لدى بعض التجار الذين أفادوا بعدم وجود أي من السجائر المحلية أو الأجنبية لديهم، في حين كثفت الأجهزة الرقابية حملاتها لضبط الممتنعين عن بيع السجائر بهدف التلاعب في الأسعار.

المدخنون تصريحات المسئولين بتوافر السجائر كذب في كذب

وأفاد المدخنون من شباب ورجال محافظة الفيوم ومراكزها، أن ما جرى الإعلان عنه من تراجع في أسعار السجائر بأنواعها عبارة عن 'انخفاض على الورق الرسمي فقط'، مؤكدين أن التجار لايزالون يبيعون بأسعار مضاعفة نظرًا لحصولهم على حصتهم بأسعار كبيرة في وقت يبحثون عن عدم تسجيل خسائر في مبيعاتهم.

بينما يتوقع أن تبدأ فترة تراجع الأسعار الفعلية في بداية سبتمبر المقبل بحسب تجار تجزئة.

اختفاء السجائر المحلية والأجنبية بالفيوماختفاء السجائر المحلية والأجنبية بالفيوم

أسعار السجائر بمركز أبشواي

ففي مركز أبشواي بمحافظة الفيوم، تباينت أسعار السجائر بحسب المناطق وأماكن طرحها للبيع بين محال سوبر ماركت وأكشاك ومحلات بيع مواد بقالة، و'والسوبر ماركت'.

وصلت سعر علبة سجائر كليوباترا إلى 55 جنيهًا في بعض المحال التجارية والأكشاك، بينما عرضها بعض التجار بسعر أقل 5 جنيهات، وتراوح سعر سجائر إل إم من 60 إلى 65 جنيهًا، فيما بلغ سعر الميريت 65 جنيهًا للعلبة، وتراوح سعر علبة المارلبورو بين 60 و70 جنيهًا.

هروب كليوباترا من مدينة الفيوم في ظروف غامضة

ولم يختلف الوضع كثيرًا في مدينة الفيوم ومركزها التي يوجد بها أكبر كثافة سكانية، والتي شهدت أسواقها اختفاء ماركات محلية وعالمية من السجائر، مع تباين الأسعار في بيع السجائر من مكان لمكان ومن محل لآخر ومن قرية لقرية.

اختفاء السجائر في الأسواق الفيوميةاختفاء السجائر في الأسواق الفيومية

وقد سجلت الأسعار: كيلوباترا بين 45 - 60 جنيهًا، بينما اختفت منتجاتها من معظم الأسواق خشية الانخفاضات الجديدة. وكذلك اختفت سجائر بوكس، التي تراوحت أسعارها بين 50 - 60 جنيهًا، والسوبر التي سجلت تباينًا بين 45 - 60 جنيهًا، أما سجائر إل إم فقد سجلت 70 جنيهًا، وسجلت المارلبورو، والدانهيل والميريت 80 جنيهًا للعلبة. كما ظهرت أنواع جديدة، يؤكد بائعو السجائر أنها مهربة، تضمنت: شملان بـ 50 جنيهًا للعلبة، وكابتن بلاك 50 جنيهًا، ورويال 50 جنيهًا وبن 50 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة