أخبار المنيا اليوم.. تحرير 96 مخالفة تموينية والموافقة على تقنين 75 حالة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

اجتماع محافظ المنيا اجتماع محافظ المنيا

مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة المنيا يناقش الاستعدادات للعام الجامعي الجديد

ترأس الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، الاجتماع الشهري لمجلس شئون التعليم والطلاب بحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، ومدير عام شئون التعليم ومديرو إدارات القطاع؛ وذلك لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الجديد 2023/2024، واستعراض خطة الجامعة لاستقبال طلابها، ومتابعة التجهيزات لبدء أعمال التسكين بالمدن الجامعية، وانتهاء أعمال الصيانة والتجهيزات للقاعات والمحاضرات للعمل بنظام الفصول الذكية، وتطوير الموقع العام، وكافة الإجراءات التي تخدم الطلاب وترتقي بالحياة الجامعية، وتعزز انتظام العملية التعليمية منذ أول أيامها.

وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس الجامعة السادة الوكلاء الجدد لصدور قرارات التعيين لهم، متمنياً لهم التوفيق في مهام عملهم الإداري، وبذل مزيداً من الجهود للمساهمة بالنهوض بكلياتهم وتحسين البيئة الجامعية، وتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.

محافظ المنيا: الموافقة على تقنين 75 حالة بالظهير الصحراوي الشرقي والغربي بنطاق المحافظة

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تمت الموافقة على السير في إنهاء إجراءات تقنين 75حالة بالظهير الصحراوي الشرقي والغربي بنطاق المحافظة، والمستوفاة لجميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للبت، الذي ترأسه المحافظ، بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والعميد أ.ح إيهاب بكري، المستشار العسكري للمحافظة، وممثلى عن مديرية أمن المنيا، والمديرية المالية، وإدارة الأملاك بالمحافظة.

تحرير 96 مخالفة تموينية وضبط 213 كيلو من اللحوم منتهية الصلاحية بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

ففي مركز مطاى، قال هشام فايز رئيس المركز، إن الوحدة المحلية حررت 29 محضراً تموينياً خلال حملات مكبرة على المخابز والأسواق بقرية بردنوها للتأكد من جودة الخبز المنتج ومدى صلاحية المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 22 مخالفة للمخابز ( نقص وزن. إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم نظافة ـ عدم صرف بون) ، و7 مخالفات للأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، إلى جانب مصادرة منتجات مجهولة المصدر.

تحرير 35 محضرا لمنشآت طبية خاصة مخالفة خلال شهر يوليو الماضي

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة واتباعها الاشتراطات الصحية والبيئية، لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية ، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، جهود إدارة العلاج الحر بالمديرية في تكثيف الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة خلال شهر يوليو الماضي حيث تم المرور على 529 منشأة طبية خاصة تنوعت بين (مستشفيات ، مراكز طبية ، عيادات خاصة ، معامل ) ، موضحا ًأن الحملات أسفرت عن ضبط 265 منشأة مخالفة ، وتحرير 35 محضر غلق إداري، فضلا عن تنفيذ 49 قرار غلق إداري لمنشآت طبية خاصة مخالفة، وإنذار 250 منشأة طبية خاصة لتوفيق الأوضاع، بالإضافة إلى ترخيص 17 منشأة طبية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل