اعلان

بداية من اليوم.. عودة ارتفاع الحرارة لمدة 48 ساعة بالفيوم

سواقي الفيوم
سواقي الفيوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم، حيث تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا، والمحسوسة 38 درجة، بينما تبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

نصائح هيئة الأرصاد

ونصحت الهيئة المواطنين ممن تتطلب أعمالهم التواجد تحت أشعة الشمس؛ خلال ساعات الظهيرة، ارتداء الملابس الصيفية الفضفاضة وغطاء للرأس، والإكثار من تناول المشروبات الباردة والمياه، نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأوقات.

سرعة الرياح

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس حار نهارا كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 40 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 60 كيلو متر في الساعة.

كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان.

درجات الحرارة ونسبة الرطوبة

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد ارتفاعاً طفيفا، مع ارتفاع نسبة الرطوبة من الصباح الباكر والتى تتراوح من 30 إلى 60 ليلا ومن 20 إلى 30 نهارا، ليصبح الطقس حار نهارا وتبقى ليلا في معدلاتها المعتدلة، مع نشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات.

WhatsApp
Telegram