اعلان

حكاية شاب منياوي يعيش في بيت الزواحف.. «بين الأفاعي وماهوش رفاعي» (صور)

محمد صفوت
محمد صفوت

مع بزوغ الصباح يستقيظ محمد صفوت ابن المنيا حاملا على ضهره شنطة بها بعض الأدوات الرياضية متجها إلى تدريبه اليومي في لعبة الكيك بوكسينج، التي استطاع أن يحقق من خلالها عدة ألقاب ورغم ذلك لم تستطع أن تنسيه هوايتة المفضلة في تربية الثعابين ليحول منزله في وجودها إلى 'بيت زواحف' في حياة يومية مع أصدقائه المقربين.

محمد صفوت مربي ثعابين ثعابين

وقال محمد، أنه يلعب لعبة الكيك بوكسينج منذ الطفولة وشارك في عدة بطولة آخرها المشاركة في بطولة المحترفين الدولية في شرم الشيخ ولكن رغم ذلك تظل هواية تربية الثعابين هي حلمه منذ الطفولة، فهو منذ نشأته وهو يهوى تربية الثعابين فحينما كان صغيرا كان يحب اللعب بالثعابين المصنوعة من الجلد؛ والتي كانت ترعب أقرانه ولم يعوا أنه يحمل لهذه الكائنات التي ربما يرونها ضارة حبا كبيرا في قلبه وسيكون لها دورا كبيرا في حياته حينما يكبر وإنها ستصبح أكبر وأقرب أصدقاءه.

محمد صفوت مربي ثعابين محمد صفوت مربي ثعابين

حكاية «محمد صفوت» أشهر مربي ثعابين

محمد صفوت مربي ثعابين ثعابين

وقال ابن مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، 'بالفعل اشتريت أول ثعبان في حياتي وكان ثمنه 7 آلاف جنيه ولكنني وجدت مشكلة كبيرة في إقناع والدتي أن أحتفظ به داخل المنزل لرفضها التام له لخشيتها من وجوده معنا ولكنني استطعت إقناعها بأن هذه النوعية غير سامة ووافقت بعد عناء كبير'. محمد صفوت مربي ثعابين ثعابين

وأوضح صفوت أن الثعبان لم يستمر طويلا ونفق بسبب عدم خبرته في التعامل مع الثعابين لأنهم يحتاجون لنظام معين، مشيرا إلى أن بعد ذلك فشل في تربية تعبانين آخرين وماتا بسبب عدم خبرته أيضا، وقال: لذلك بدأت في البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب من أجل معرفة كيفية التعامل مع الثعابين.

محمد صفوت مربي ثعابين محمد صفوت مربي ثعابين

وتابع محمد، 'بعدها أصبحت ذو خبرة كبيرة في التعامل مع الثعابين وقمت بشراء ثعبان ثمنة 12 ألف جنيه وهو نوع من الثعابين الهندية واقترضت النقود حينها من أحد أصدقائي لأنني وجدت في تربيتهم عشقي وشغفي'، مشيرا إلى أن هذا الثعبان مازال معه إلى الآن ومن فترة قام بشراء ثعبان آخر.

محمد صفوت مربي ثعابين محمد صفوت مربي ثعابين

وأكد لاعب الكيك بوكسينج أن تربية الثعابين تحتاج إلى معاملة خاصة خصوصا في فصل الصيف حيث تحتاج إلى درجة تهوية معينة فضلا عن تناول المياه بشكل يومي وفي فصل الشتاء يحتاج إلى درجة حرارة معينة لافتا إلى أن الثعبان يتناول وجبة كل أسبوع ويجب وضعهم في صندوق زجاجي من أجل الحفاظ عليهم من الهرب.

محمد صفوت مربي ثعابين محمد صفوت مربي ثعابين

واختتم محمد حديثة لجريدة 'أهل مصر' أن أسعار الثعابين تبدأ من 3 آلاف جنيه وتصل حتى 120 ألف جنيه حسب النوع، مؤكدا أن الثعبان في حالة اهتمام المربي به يعيش لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 22 عاما.

محمد صفوت مربي ثعابين ثعبان

WhatsApp
Telegram