اعلان

بعد نشر قصته على «أهل مصر».. العثور على أهلية «كريم» الشاب المتشرد بالفيوم

أسرة المتشرد كريم
أسرة المتشرد كريم

بعد ما تم نشره قصة المتشرد كريم على جريدة «أهل مصر»، تم التعرف على أهلية الشاب كريم متشرد منطقة المشتل، ووصل والده ووالدته لاستلامه من شباب المنطقة الذي قاموا بتنظيفه واستحمامه وقص شعره وتقديم الرعاية التامة له.

أسرة المتشرد كريم أسرة المتشرد كريم

حديث والد المتشرد مع جريدة أهل مصر

قال والد المتشرد ويدعي شعبان سيد عبد اللطيف: 'أنا مقيم بقرية مطرطارس التابعة لمركز شرطة سنورس وبعمل عامل وأن حالتي الاجتماعية على قد الحال يوم اشتغل و10 أيام لا'.

إصابة كريم بعد انتهاء فترة التجنيد

وأضافت والدة كريم متشرد منطقة المشتل: 'ابني كريم كان كويس وبخير لكن بعد انتهاء مدة التجنيد جاله حالة منعرفش أيه، بدأ يهلوس في الكلام ورفض الأكل والشرب والنوم وبتيجي أيام يخرج من البيت منعرفش عنه شي بالشهور وبنبحث عنه ومش بنلاقيه'.

أسرة المتشرد كريم أسرة المتشرد كريم

كيفية العثور على كريم

وأكدت بأن أهل القرية أمس شاهدوا صوره على جريدة 'أهل مصر'، وأنه مقيم بمنطقة المشتل بمدينة الفيوم والشباب قاموا بعملية تنظيفه وحلق شعره، وتم التواصل مع مراسل الجريدة بالفيوم، وتم التواصل مع الشباب لاستلامه.

أسرة المتشرد كريم أسرة المتشرد كريم

وأشارت والدة المتشرد بأنها لها طلب واحد من المسئولين بالمحافظة وأهل الخير بمساعدتي وإرساله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية على حساب الدولة؛ بسبب ظروف حالة عائلتي ولكي يرجع كريم مثل الأول.

أسرة المتشرد كريم أسرة المتشرد كريم

تفاصيل الواقعة

تطوع مجموعة من الشباب بمنطقة المشتل في مدينة الفيوم، لأداء مهمة إنسانية لإنقاذ مشرد مريض نفسيًا، يدعى 'كريم'، لكنه غير معروف الأهل، حيث اتفق الشباب على قص شعره وذقنه، ومنحه فرصة للاستحمام وتغيير الملابس، كما وفروا له الطعام.

أسرة المتشرد كريم أسرة المتشرد كريم

لفتة إنسانية من شباب الفيوم

وشكل فريق الشباب خلية عمل، لتقديم هذه اللفتة الإنسانية النبية للشاب المشرد، حيث تم حلق شعره، ثم أخذه إلى حمام، وتلا ذلك كسوته بملابس جديدة، ليظهر في شكل جميل عكس ما كان عليه قبل هذا التصرف النبيل

وظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من المبادرات الإنسانية الشبابية في الفيوم، التي تهدف تنظيف المشردين في الشوارع، وتغيير أشكالهم إلى الأفضل ملابس جديدة، بهدف إسعادهم، ولاقت هذه المبادرات استحسانًا كبيرًا من قبل المواطنين في محافظة الفيوم ومراكزها.

أسرة المتشرد كريم أسرة المتشرد كريم

أحد الشباب مبادرة تنظيف المتشرد كريم

وقال أحمد شعبان، أحد الشباب في المبادرة، بأن المتشرد يدعى 'كريم'، لكنه مجهول الهوية، ومريض نفسيًا، وكان ينام في المقابر القريبة من منطقة المشتل، ولاحظ الشباب هذا المتشرد وحالة الصحية والنفسية، وحاولوا معه عدة مرات حتى وافق اليوم على تركهم يساعدونه.

WhatsApp
Telegram