اعلان

أول فديو لحادث غرق مركب سياحي في الأقصر

حصلت 'أهل مصر'، على فيديو يرصد لحظة غرق مركب سياحي في نهر النيل بالأقصر، اليوم الثلاثاء، والذي أسفر عن مصرع عاملين من أفراد المركب غرقًا بمياه النيل، وتم على الفور انتشال الجثتين ونقلهما إلى مشرحة مستشفى الكرنك الدولى لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت نجحت قوات الإنقاذ النهري، فى انتشال جثمان غريقين فى واقعة جنوح مركب سياحي بنهر النيل، أمام قاعة المؤتمرات بالأقصر، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

لحظة غرق المركب السياحي

أحد الناجين من غرق مركب الأقصر الغارق: فوجئنا بالمركب أثناء نومنا يميل فجأة

وفى سياق متصل روى أحد العاملين الناجين من المركب الغارق في الأقصر ويُدعى 'أحمد'، تفاصيل اللحظات الأخيرة، قائلًا: 'كنا نائمين وفوجئنا بالمركب أثناء نومنا يميل فجأة بدون أي مقدمات، ثم غرق فى النيل، دون معرفة سبب غرقه فى المياه'، لافتا إلى أن أحد زملائه الناجين كان يستعد لاستقبال الركاب بعد تمام صيانة المركب وتطويره.

وأوضح الناجي من مركب الأقصر الغارق، أن الفندق العائم قبل غرقه كان يستقله 19 مواطنًا، ما بين إدارة ومحاسبين، وعمال نظافة، وصيانة ومهندس وبحاره، وأنه كان يخضع للتجديد داخل ورشة، وتم عمل عَمرة كاملة له، مما جعلهم لا يعرفون سبب غرقه بهذا الشكل المفاجئ.

وأشار إلى أن أحد ضحايا المركب والذي يدعى 'أحمد عيد أحمد'، 35 سنة مقيم بقرية أبو قرقاص بالمنيا، أنقذ ثلاث أشخاص من بحارة المركب الغارق فور رؤيته لهم، بالرغم من عمله بمركب آخرى لحظة الواقعة إلا أنه فور مشاهدته الواقعة اسرع لإنقاذ غيره ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل المياه.

تفاصيل غرق مركب سياحي بالأقصر

وكانت البداية بتلقي غرفة عمليات محافظة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، بلاغا يفيد بحدوث غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة المتوقفة عن العمل والتى تجرى بها أعمال صيانة وتطوير على كورنيش النيل بمدينة الأقصر، وانتقل على الفور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إلى الموقع، وتبين أن الفندق العائم لايعمل منذ عام 2010، ولا يوجد على متنه سوى العمال والطاقم الملاحي ورخصتها الملاحية سارية.

وتم التواصل مع الترسانة النيلية والملاحة النهرية وشرطة المسطحات لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو رفع الفندق العائم، وقد أكد البلاغ أن الحركة الملاحية بمجرى النيل تعمل بصورة طبيعية، وقد تبين من خلال حصر العاملين والطاقم فقد شخصين اثنين منهم وجاري تمشيط المنطقة عن طريق الانقاذ النهري، وجاري اخطار الجهات المختصة والنيابة العامة.

WhatsApp
Telegram