اعلان

ظهور الأناكوندا في مزارع الفيوم

ثعبان عملاق يثير الذعر بين مزارعين الفيوم

ثعبان عملاق - ارشيف
ثعبان عملاق - ارشيف

شهدت مزارع المانجا بقرية 'فديمين' التابعة لمركز سنورس في محافظة الفيوم، اليوم الأحد، ظهور ثعبان عملاق في مزارع أشجار المانجا، وذلك خلال تنظيف الأرض من الأوراق المتساقطة.

ثعبان يلتهم صغير المعز

وشاهد أحد المزارعين ثعبان عملاق أثناء إلتهامه معزة صغيرة، وسحبها داخل الأشجار الكثيفة بمحصول المانجة مما أدى الي صدمة المزارع لهذا المنظر، وجاء في ذكرياته أفلام ثعابين كوندا فقام بفرار بعيد عن الأشجار خوفاً أن يكون للثعبان انثي وتقوم بإلتهامه أو عضه.

ثعبان عملاق بحدائق الفيومأرشيفية

واستعان المزارع ببعض المزارعين في الجوار بعد إبلاغهما بمشاهدة لثعبان أناكوندا وهو يلتهم صغير المعز في الحقل الخاص به واختباءه داخل الأشجار الكثيفة بين الحقول.

وكون المزارعين فريق للبحث عن الثعبان العملاق مستخدمين العصي الطويلة وأسياخ الحديد، وبعض أدوات الزراعة مثل الفأس، والمنجل لحمايتهم من الثعبان العملاق ووليفته.

وقام المزارعين بحرق الحشائش التي موجودة بجوار الترعة، للعثور على بيت أناكوندا، واصطياده هو وأنثاه، قبل أن يؤذي أحد المزارعين أو الماشية.

أصوات الثعبان تلقي الرعب في قلوب المزارعين

وقال عبدالتواب، مزارع في حدائق المانجا: 'في الليل كنت أسمع أصوات غريبة بين الأشجار مرة صوت هسهسة ومرة أخرى صوت فحيح لكن كنت لا أهتم وكنت أعتقد بأنها حركات من لصوص حدائق المانجا لتخويفي'.

ثعبان انا كوندا بالفيومأرشيفية

إلتهام صغار الكلبة

وأضاف الحاج محمد، صاحب المزرعة المجاورة، إنه كان لديه كلبة أنثى وضعت 4 الكلاب ولاحظت بعد 15 يوم من ولادة الكلاب الصغار اختفاء الكلاب واحد وراء الآخر وأعتقدت أن أحد اللصوص سرقهم.

وأكد صاحب مزرعة أخرى، أنه كل عام يشتري مبيدات حشرية لقتل الفئران بسبب إتلافها للمحصول وكثرتها لكن هذا العام لم يشاهد فأر واحد.

ومازال البحث قائم من فريق المزارعين للعثور علي بيت الثعبان العملاق والإمساك به أو قتله، وتم الاستعانة باثنين من المتخصصين في الإمساك بالثعابين، وتم تقسيم فريق البحث قسمين كل فريق معه مختص في الإمساك بالثعابين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق