اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالمنيا

أصيب 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام مركز المنيا، بسبب انفجار الإطار الأمامي تم نقل المصابين للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا اخطارا من عمليات النجدة بانقلاب سيارة ملاكي بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي الجديد أمام مركز المنيا نتيحة انفجار الإطار الأمامي .

محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبى المجانى على 13 ألف مواطن

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن توقيع الكشف الطبى المجانى على 13 ألف و623 حالة، بقرى مراكز المحافظة على مدار شهر أغسطس الماضى، مؤكدا استمرار جهود مديرية الصحة في تنفيذ القوافل الطبية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' ، بهدف الوصول للمناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا.

أشار الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إلى تنفيذ 8 قوافل طبية بقرى المحافظة ، خلال شهر أغسطس الماضي، شملت قري(قرية تندة، وبني روح بمركز ملوي وقرية البهنسا، وقرية سيوة بمركز بني مزار، وقرية مرزوق وقرية هوارة بمركز مطاي، وقرية الجهاد بمركز العدوة، و قرية تانوف بمركز ديرمواس) ، مشيراً أنه تم توقيع الكشف الطبي على 13 ألف و 623 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج بالمستشفيات.

إيقاف أعمال تعديل شقة خلال حملة تفتيشية مفاجئة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عن إيقاف أعمال تعديل شقة ( ضم منور) بالدور الثاني العلوي ببرج الصيادلة بشارع عدنان المالكي في حي شمال المدينة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف، وذلك خلال حملة مفاجئة نفذتها الوحدة المحلية داخل دائرة المركز بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذا ًلتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية، بنطاق مراكز المحافظة، للارتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز، ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

تحرير 46 محضرا تموينيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة ، وتضافر الجهود بين الوحدات المحلية ومديرية التموين و كافة الجهات المعنية لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

ففي المنيا ، حررت الوحدة المحلية 11 محضرا تموينيا مخالفا منها 3 محاضر لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و 8 محاضر لعدم وجود شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار، وذلك خلال حملة تموينية نفذتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الطب البيطري ومفتشي الأغذية والتموين علي الأسواق بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً