اعلان

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم ورشة عمل لتعليم الأطفال «الهانجول» الكورية

تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببنى سويف
تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببنى سويف

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بجامعة بنى سويف التكنولوجية، تحت رعاية الدكتور محمد خضر، رئيس الجامعة، ورشة عمل لتنمية مهارات العمل الجماعي للأطفال من أبناء العاملين باستخدام أساليب التعلم النشط، بهدف تطوير مداركهم العلمية والمعرفية وجوانب الابتكار والإبداع لديهم، بما يتناسب مع أعمارهم عن طريق البحث والتسلية والترفيه وتقديم برامج علمية وترفيهية متنوعة.

وتضمنت الورشة تعليم الأطفال رسم وتلوين الأحرف الكورية بمشاركة المتطوعين الكوريين بمركز اللغة الكورية بالجامعة لتعريفهم بالثقافة الكورية، حيث تعلم الأطفال كيفية كتابة أسمائهم بالأبجدية الكورية «الهانجول»، وارتدت الفتيات بعض الاكسوارات الكورية التقليدية.

جامعة بني سويف التكنولوجية

تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببنى سويف تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببنى سويف

وشاركت مكتبة الجامعة في الورشة من خلال تنظيم فقرة حول الألغاز الثقافية والمعلومات العامة للمساهمة في تنمية وتدعيم الخيال الفكري للأطفال، وتسخير اللعب كوسيلة للاكتشاف والتعليم، باستعمال الحواس الخمس، وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمع وكل ما هو جديد.

تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببني سويف

واستمتع الأطفال بفقرة الرسم على الوجه، وتم تشجيعهم بتوزيع الجوائز بالإضافة إلى توزيع الهدايا والحلوى والوجبات المحببة للأطفال، كما شاركت إدارة رعاية الشباب الأطفال الاستمتاع بالأغاني وممارسة الألعاب داخل الحرم الجامعي.

تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببنى سويف تعليم اللغة الكورية بالجامعة التكنولوجية ببنى سويف

جامعة بنى سويف التكنولوجية جامعة بنى سويف التكنولوجية

وأشار رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، إلى أن الهدف الرئيسي للورشة هو نشر الثقافة العلمية واكتشاف المواهب ودعم المبتكرين والمبدعين من أجل تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم بما يعود بالنفع علي النشء والمجتمع والدولة، مشيرًا الي أن هدفنا هو الارتقاء بأطفالنًا بعيدًا عن التلقين والحفظ واطلاعهم على آفاق علمية جديدة من خلال إدماجهم بالمجتمع الجامعى، مؤكدًا أن جامعة بنى سويف التكنولوجية تولي اهتمامًا بالغًا بجيل المستقبل من هؤلاء الأطفال الذين يشكلون مستقبل الوطن في كل التخصصات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً