اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. حبس المتهمة بقتل نجلة شقيق زوجها

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، أحداثاً هامة وتأتى أبرز أخبار القليوبية اليوم الأربعاء، أمرت نيابة مركز قليوب بمحافظة القليوبية، حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بقتل نجلة شقيق زوجها خنقاً، بدائرة مركز شرطة قليوب، وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعى.

جثة _ أرشيفية أرشيفية

البداية عندما شهدت منطقة منطى، التابعة لمركز ومدينة قليوب، واقعة مأساوية، حيث قامت ربة منزل بالتخلص من نجلة شقيق زوجها خنقا اثر مشاجرة بينهما بسبب خلافات عائلية بدائرة مركز شرطة قليوب، تم إخطار اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القليوبية، وجرى نقل الجثة للمستشفى، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مصرع فتاة

تلقي اللواء اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة قليوب يفيد ورود بلاغ من المستشفى بوصول فتاة جثة هامدة اثر تعرضها للخنق.

كشفت التحريات بقيادة المقدم مصطفي دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب حدوث مشاجرة بين المجنى عليها وتدعى 'حبيبه' تبلغ من العمر 20 سنة، وزوجة عمها وتدعى 'سيدة' تبلغ من العمر 38 سنة، قامت الأخيرة بالتخلص منها خنقا، بسبب رمى القمامة ومسح السلم داخل منزل العائلة.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب محمد ياسين والنقيب عمرو رضوان والنقيب محمد المغربي والنقيب محمد العطار معاونو رئيس المباحث تم ضبط المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

صحة القليوبية: إنجاز 99.2 % من شكاوى المواطنين

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، الإنتهاء من بحث أكثر من 100 شكوى فى أقل من 24 ساعة من شكاوي المواطنيين ، ليصل معدل الإنتهاء من الشكاوي ل 99,2 % من إجمالي الشكاوي المقدمة من المواطنين . فى اطار توجيهات الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ببحث كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين والإهتمام بها والعمل على ايجاد حلول جذرية لها بمنتهى الجدية والسرعة، بما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بالقليوبية، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، وسرعة الإنتهاء من كافة الشكاوي المعلقة اليوم . وأوضح وكيل الصحة أنه تم التعامل مع كافة الشكاوي الواردة من مجلس الوزراء والوزارة والمحافظة ، ومن مكتب الدكتور وكيل الوزارة ، وغيرها وتم الرد على كافة الإستفسارات، وتلبية حاجة المواطنين والإستغاثات من خلال الرقم الموحد 16528. كما تم الإنتهاء من بحث 99.2 % من إجمالي الشكاوي المقدمة من المواطنين ، على حسب ماتم إعلانه على بوابة مجلس الوزراء حتى الآن من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة . وأوضح أنه بلغت النسبة أمس 98 وتم بحث أكثر من 100 شكوى فى أقل من 24 ساعة ، ليصل معدل الإنتهاء من الشكاوي ل 99.2 % من إجمالي الشكاوي المقدمة من المواطنين، حيث تم التعامل من خلال فريق متكامل من مسئولي الشكاوي بالمديرية والمستشفيات والإدارات الصحية والوحدات الصحية .

وأكد الدكتور حموده الجزار ، على تفعيل منظومة الشكاوي في جميع أماكن تقديم الخدمة الصحية ، وأضاف سيادته أن أى شكوى مقدمة من أحد المواطنين سيتم بحثها والعمل على حلها . وأشاد وكيل وزارة الصحة بجهود جميع العاملين على سرعة الإنتهاء من الشكاوي المعلقة، وأعرب عن خالص شكره وتقديره للفريق القائم على ذلك برئاسة الدكتور محمد جمال ، والدكتور يوسف عرابى وعزت الجندي ، ووجه التحية والشكر لجميع العاملين لما يقومون به من جهودٍ مخلصة، فى سبيل حل كافة مشاكل المواطنين ، من أجل الإرتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى جميع وحدات ومراكز صحة الأسرة والمستشفيات وديوان المديرية ودواوين الإدارات الصحية .. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

انتشال جثة طالب لقى مصرعه غرقا فى النيل بطوخ

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالقليوبية، بالتنسيق مع الأهالي، من انتشال جثة طالب بالصف الأول الإعدادي، لقي مصرعه غرقا بمياه الرياح التوفيقي أمام قرية العبادلة دائرة مركز شرطة طوخ، وذلك أثناء نزوله للاستحمام بالمياه، ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار ولقى مصرعه، جرى نقل الجثة للمستشفى، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، التي صرحت بالدفن عقب انتهاء أعمال الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وكذلك سؤال شهود الواقعة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطاراً من العميد تامر موسى مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد ورود بلاغ من الأهالي بغرق شاب بمياه الرياح التوفيقي أمام قرية العبادلة دائرة المركز.

على الفور انتقل المقدم محمد خليفة رئيس مباحث المركز، وقوات الإنقاذ النهري ورجال المباحث لمكان الواقعة، وجرى انتشال الجثة بمعرفة الأهالي، ونقلها للمستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة.

وكشفت التحريات الأولية أنه أثناء نزول 'أحمد ع ع'، 13 سنة، طالب بالصف الأول الإعدادي، للاستحمام بمياه الرياح التوفيقي، ولعدم إجادته السباحة، جرفه التيار ولقى مصرعه غرقا، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

في إطار التبادل الطلابى:

كلية التربية النوعية جامعة بنها تستقبل وفدا طلابيا من جامعة المنوفية

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين كليتي التربية النوعية جامعة بنها وجامعة المنوفية وبرعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب.

استقبلت كلية التربية النوعية جامعة بنها وفدا طلابيا من كلية التربية النوعية جامعة المنوفية.

واكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون البناء مع الجامعات المصرية والمراكز البحثية بما يحقق مزيدًا من التكامل بين مؤسسات التعليم العالى للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

وأشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن التبادل الطلابي مع الجامعات الأخري يساعد علي اكتساب المعرفة وتكوين شبكة علاقات وصداقات بين طلاب جامعة بنها مع زملائهم في كافة الجامعات المصرية مما يساهم في بناء شخصيتهم.

من جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية أن كلية التربية النوعية جامعة بنها حريصة على دعم ورعاية برامج التبادل الطلابى والمساهمة فى دعم المواهب والطاقات من الشباب، متمنيًا للطلاب مزيداً من النجاح والتفوق خلال مسيرتهم العلمية والعملية.

وأضافت الدكتورة غادة شاكر وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب الذين سجلوا مقررات من كلية التربية النوعية جامعة المنوفية 44 طالب وطالبة ، وأن عدد المقررات التي تم تسجيلها 63 مقررا وذلك فى إطار التعاون بين كليتي التربية النوعية بجامعتى بنها والمنوفية.

مصرع مهندسة أثناء عبور شريط السكة الحديد بقليوب

أمرت نيابة مركز قليوب، بمحافظة القليوبية، بالتصريح بدفن جثة مهندسة زراعية لقيت مصرعها، إثر إصابتها بكسور متفرقة بالجسم وكدمات وسحجات، جراء اصطدام قطار بها أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة أمام قرية ميت نما دائرة المركز، جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى قليوب التخصصي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطاراً من المقدم مصطفى دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب، يفيد ورود بلاغ من الأهالي باصطدام قطار بسيدة أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة أمام قرية ميت نما دائرة المركز.

على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين مصرع 'فوزية أ ن'، 31 سنة، مهندسة زراعية، إثر إصابتها بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، جراء اصطدام قطار بها أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة أمام قرية ميت نما دائرة المركز.

وبسؤال شقيق المتوفاة، أكد أنه كانت متوجهة لكلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها، ولم يشتبه فى وفاتها جنائيا، جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى قليوب التخصصي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً