اعلان

متحف آثار الإسماعيلية يحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

الاحتفال  باليوم العالمي لمحو الأمية
الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية

احتفل متحف آثار الإسماعيلية باليوم العالمي لمحو الأمية وذلك من خلال تنظيم عدة فعاليات على هامش الاحتفال بهذا اليوم من أبرزها، الورشة التعليمية التي نظمها القسم التعليمي بالمتحف، لتعليم النشء مبادئ الكتابة بالحروف الهيروغليفية.

الاحتفال  باليوم العالمي لمحو الأميةالاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية

فعاليات ورشة تعليم الهيروغليفية

وشملت فعاليات الورشة التي استهدفت عدد من الأطفال من أبناء محافظة الإسماعيلية كتابة أسماء المشاركين باللغة الهيروغليفية ورق البردي، وتعليم الأطفال بعض معاني الحروف الفرعونية وتعريفهم أشكالها.

الاحتفال  باليوم العالمي لمحو الأميةالاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية

استعراض القطع الأثرية

كما استعرض متحف آثار الإسماعيلية مجموعة من القطع الأثرية المتميزة التي تعبر عن الكتابة وتطورها في العصور المختلفة حتى العصر الحديث، من بينها تمثال من البرونز لرجل جالس يمسك بكلتا يديه صحيفة مفرودة عليها كتابات هيروغليفية تعود لعصر متأخر.

الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية

ويذكر أن العالم يحتفل كل عام من شهر سبتمر، باليوم العالمي لمحو الأمية يوم 8 سبتمبر بهدف تذكير المجتمع الدولي بأهمية محو الأمية على مستوى الأفراد والمجتمعات، لا سيما أن محو الأمية لا يتعلق فقط بالتعليم، بل أداة هامة للقضاء على الفقر ووسيلة قوية للتقدم الاجتماعي والبشري في المجتمعات.

كما يركز اليوم العالمي لمحو الأمية لعام 2023 على ضرورة تعليم القراءة والكتابة، والتركيز على دور المعلمين وتغيير ممارسات التدريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج