اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة

أزالت إدارة مرور المنيا أثار الحادث الذي وقع على الزراعي مصر - أسوان، بالقرب من مركز مغاغة شمال، والذي أسفر عن إصابة 4 أشخاص على إثر إنقلاب سيارة ملاكي.

وكان الأجهزة الأمنية بمدرية أمن المنيا قد إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الزراعي مصر - أسوان، بالقرب من مركز مغاغة شمال محافظة المنيا، ما أسفر عن وقوع بعض الإصابات.

مجمعات زراعية ووحدات بيطرية قريبا

وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، التهنئة لأبناء المحافظة و فلاحيها من بناة الوطن، مؤكدا على دعم و مساندة الدولة للفلاح المصرى وسعى كافة الأجهزة التنفيذية، للانتهاء من مشروعات 'حياة كريمة ' لتطوير الريف المصرى والوصول بالخدمات إلى المواطنين فى القرى والمناطق الأكثر احتياجا، من خلال تكثيف الجهود والمتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ المشروعات والتواجد على أرض الواقع لإزالة المعوقات، مشيرا إلى أنه يتابع يومياً نسب التنفيذ بتلك المشروعات، إلى جانب عقد اجتماع دوري، لاكتشاف المشكلات التى تظهر والعمل على حلها بشكل لحظى حتى يتم الانتهاء من المشاريع فى جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.

وفي هذا السياق تابع الدكتور فتحى عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا الأعمال الإنشائية للوحدات البيطرية داخل المجمعات الزراعية بقريتى عطف حيدر و صفانية بمركز العدوة ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة، حيث تم التسليم الإداري للوحدات البيطرية بالتنسيق مع الإدارة الهندسية تمهيدا لدخولها الخدمة لتعود بالنفع على المواطنين.

تكثيف المرور ومتابعة الوحدات الصحية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف لجان المرور والمتابعة على المنشآت الصحية، للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم والتزامهم بنوبتجيات العمل، وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين، لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

ففي مركز ديرمواس، كلف رئيس المركز، التفتيش الإداري والمالي بالمرور علي المستشفيات والمراكز الطبية بمدينة ديرمواس للوقوف على حالة الانضباط وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال والأكسجين والتخلص الآمن من النفايات الطبية وحالة النظافة، ومتابعة سير العمل لتقديم خدمة صحية متميزة.

تحرير 3368 مخالفة تموينية

شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط 3368 مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز خلال شهر أغسطس الماضى، يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها .

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات تمكنت من ضبط 2788 مخالفة للمخابز متنوعة بينها 851 مخالفة خبز ناقص الوزن، 405 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 41 توقف عن التشغيل، 22 تصرف وتجميع فى حصص الدقيق المدعم، 88 مخالفة عدم وجود سجلات ، بالإضافة الى 1381 مخالفة أخرى.

WhatsApp
Telegram