اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. وزير التموين ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض "أهلا مدارس"

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم أحداثاً هامة، وتأتي أبرز أخبار القليوبية اليوم السبت، افتتح دكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ولواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه دكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، وأعضاء مجلس النواب، ومهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، ولواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين، معرض 'أهلا مدارس'، بمدينة شبرا الخيمة بميدان المؤسسة.

افتتاح معرض اهلا بالمدارس

افتتاح المعرض

ويأتي افتتاح المعرض، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإقامة العديد من المعارض المختلفة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، وتنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين.

تفقد أجنحة المعرض

وتفقد الوزير والمحافظ ورئيس الغرفة التجارية، المعرض والمنتجات المعروضة من أجل الاطمئنان على جودتها وعلى الأسعار المعروضة، كما التقى بالأهالي المترددين على المعرض، واستمع منهم عن توافر أنواع الملابس ومستلزمات المدارس وأسعارها ومدى مُلائمتها لهم ولكل المستويات الإجتماعية، مُعربين عن رضاهم بتوافر كل الملابس بأنواعها ومستلزمات المدارس،، والتخفيضات التى تصل إلى ٣٠ ٪ .

وأعلنت الغرفة التجارية بالقليوبية، برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة، وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس النواب، عن إطلاق مبادرة 'أهلا بالمدارس'، وذلك من خلال تجهيز معارض لعرض كافة مستلزمات المدارس، التي يحتاجها الطلاب بأسعار مخفضة لتسهيل على المواطنين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المعارض سوف يتم تجهيزها في مدينة بنها وأيضا في مدينة شبرا الخيمة، بكافة مستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب في المدارس، من كشاكيل وكراسات واقلام، وغيرها، بأسعار مخفضة وبخصومات كبيرة، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وأكد محافظ القليوبية، أن المعارض ستبيع للجمهور كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس الجاهزة أيضا لسد احتياجات الطلبة ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

المؤبد غيابيا لمتهم اشترك مع آخر في قتل شخص بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري، وخالد علي إبراهيم علي، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المؤبد غيابيا لعاطل، لاشتراكة مع آخر سبق الحكم عليه، لاتهامهم بقتل شخص باستخدام سلاح ناري 'فرد خرطوش'، وذلك سبب خلافات سابقة بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 9013 لسنة 2022 مركز طوخ، والمقيدة برقم 2339 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهمين 'ك. ع. ع'، 29 سنة، قهوجي، سبق الحكم عليه بالسجن المؤبد، و'م. ح. ا'، 28 سنة، عاطل، مقيمان دائرة مركز شرطة طوخ، قتلا المجني عليه 'علي شكري عباس محمد'، عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين أعدا لهذا الغرض سلاح ناري فرد خرطوش، موضوع التهمة اللاحقة، وما أن ظفرا به حتى أطلق المتهم الأول صوبه أعيرة نارية من السلاح الناري حوزته قاصداً من ذلك قتله وإزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وكان ذلك حال تواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره ، وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً ناريا غير مششخن 'فرد خرطوش'، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل سائق لسرقته في بنها

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وأحمد محمد السعيد غنيمى، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، تأجيل نظر قضية مقتل سائق على يد 4 متهمين، أثناء سرقته بالإكراه أثناء سيره بمفرده بالطريق العام ليلا بدائرة مركز شرطة بنها، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر أكتوبر المقبل لاستدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته .

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 6433 لسنة 2023 جنح مركز شرطة بنها، والمقيدة برقم 541 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهمين 'أيمن م. أ'، عاطل، 25 سنة، و'محمد ع. م'، 32 سنة، عاطل، و'كريم ع أ'، 24 سنة، عاطل، و'نور ط .م'، 24 سنة، عاطل، مقيمين دائرة مركز بنها، قتلوا المجنى عليه 'مصطفى ع. ع'، عمدا بدون سبق إصرار أو ترصد.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين عقدوا العزم على قتل المجنى عليه، بأنه وإبان ارتكابهم الجناية تالية الوصف، وإثر اتفاق بينهم على السرقة وحال سيرهم بالمركبة 'دراجة نارية' قيادة المتهم الثالث، أبصروا سير المجنى عليه بمفرده فى الطريق العام ليلا، فتوجه المتهم الأول صوبه محرزا سلاحا ناريا 'فرد خرطوش'، والرابع محرزا سلاحا أبيضا، وما أن ظفرا به ومقاومته لهما، أطلق الأول عيارا ناريا صوب المجنى عليه، فأحدث ما به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته، قاصدان من ذلك قتله وإزهاق روحه، حال وجود الثانى محرزا سلاحا ناريا والثالث منهم على مسرح الجريمة للشد من أزرهم.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى تلتها، أنهم فى ذات الزمان والمكان سالفى البيان، سرقوا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق، والمملوكة للمجنى عليه سالف الذكر بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن اتفقوا جميعا على سرقته حال سيرة سيره بمفرده، وما أن قاوم المجنى عليه المتهم صوب المتهم الأول سلاحه النارى تجاه صدر المجنى عليه وأطلق عيارا ناريا، وقام الرابع بطعنه بقدمه اليسرى، مما بث الرعب فى نفس المجنى عليه، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من سرقة حقيبته وما بها ولاذا بالفرار وباقى المتهمين، على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحين ناريين غير مششخنين، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية بدون ترخيص، كما حازوا وأحرزو سلاحا أبيضا 'سنجة' مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

أكتوبر المقبل.. محاكمة 4 متهمين بقتل خفير خصوصي لخلافات مالية بينهم في بنها

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وأحمد محمد السعيد غنيمى، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل خفير خصوصى لخلافات مالية بينهم وتحصل المجنى عليه على مبالغ ماليه منهم مقابل ممارسة الرذيلة مع سيدات يستقطبها لهم، لجلسة اليوم الرابع من دور أكتوبر المقبل للمرافعة .

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ٥٢٦١ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز بنها والمقيدة برقم ٤٩٧ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال بنها، أنه فى يوم ٢٤ / ١ / ٢٠٢٣، قام كل من : ' محمد ح.م' ، ' محمد ص.ه '، ' احمد ع.ج '،' نادر م.ا' ، ' محمد ص.ص'، بقتل عمداً المجني عليه ' ناصر م.م' مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وإزهاق روحه وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية تالية الوصف عدد ٢ فرد خرطوش وذخائر' وأدوات 'طوب' بأنه وعلي اثر خلافات سابقة فيما بينهم والمجني عليه اتفقوا جميعا فيما بينهم علي قتله وازهاق روحه وتوجهوا الي حيث محل عمله الحديقة التي خفرها والموقنين سلفا وجوده بها وما ان ظفروا به حتي اشهروا الاسلحة النارية حيازتهم أحرزها الأول والثاني منهم واطلقا عليه عيارين صوبة فاحدث المتهم الاول اصابته الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية المرفق بالاوراق والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله وازهاق روحه علي النحو المبين بالأوراق.

- أحرز المتهم الأول وحاز المتهمين بواسطته بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن 'فرد خرطوش'.

احرز المتهم الاول وحاز المتهمين بواسطته ذخائر مما تستخدم علي الاسلحة النارية الخرطوش بدون ترخيص.

- احرز المتهم الثاني وحاز المتهمين بواسطته بغير ترخيص سلاحاً تارياً غير مششخن 'فرد خرطوش'.

- أحرز المتهم الثاني وحاز المتهمين بواسطته ذخائر مما تستخدم علي الاسلحة النارية الخرطوش بدون ترخيص.

- حاروا وأحرزوا أدوات 'طوب' مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المشدد لمدة عام لـ4 متهمين باستعراض القوة والتسبب في عاهة لسيدة بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشارين محمد حليم خيري، وخالد علي إبراهيم علي، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن لمدة عام مع الشغل والمراقبة لمدة عام آخر لـ4 متهمين لقيامهم باستعراض القوة والتعدى على 3 أشخاص والتسبب فى عاهة مستديمة لسيدة على إثر خلافات سابقة بقرية الصالحية مركز طوخ.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ٨٥٠٣ لسنه ٢٠٢١ جنابات طوخ والمقيدة برقم ١٦٥٥ لسنة ٢٠٢١ كلي شمال بنها، أنه في يوم ٣١ / ٣ / ٢٠٢١، قام كل من: 'محمد ع.ع'، 'ثروت ع.ع'، 'سيد ع.ع'، 'نهلة ع.ع'، بدائرة مركز طوخ .

المتهمون جميعاً استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهم ' أسمهان ع.ع' ٦١ سنة ربة منزل، ' جمال س.ح' ٦٧ سنة، 'رباب ج.س'، وجميعهم مقيمين الصالحية مركز طوخ، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم وفرض السطو عليهم والإضرار بممتلكاتهم وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم سالفي الذكر وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم للخطر.

وقد ترتب على ذلك أيضاً إحداث إصابة المجني عليهم سالفي الذكر المبينة بالتقارير الطبية وهي الجناية والجنحة محل الاتهامين الثاني والثالث وإحداث تلفيات بممتلكاتهم المبينة بالمعاينة المرفقة وهي الجنحة محل الاتهام الرابع.

وكان ذلك حال استخدام المتهمين أدوات 'ماسورة حديد ، عصي' وحال كونهم أكثر من شخصين على النحو المبين بالتحقيقات، احدثوا عمداً إصابة المجني عليها ' اسمهان عبد السميع عبد العزيز ' - بأن توجهوا إلى مسكنها لخلف سابق بينهم وبحوزتهم أدوات ماسورة حديد' حوزة المتهم الأول، و 'عصي' حوزة باقي المتهمين، وما أن ظفروا بها حتى انهالوا عليها ضرباً فأحدث المتهم الأول إصابتها بذراعها والمبينة بالتقرير الطبي والتي تخلف لديها من جراءها عاهة مستديمة تقدر نسبتها بحوالي ١٠٪ على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحدثوا عمداً إصابة المجني عليهما ' جمال سعودي حسن صيام ٦٧ سنة، ونجلته ' رباب ' بأن توجهوا إلى مسكنهما لخلف سابق المبينة بالتقرير الطبي والتى بينهم وبحوزتهم الأدوات محل الاتهام الأول، وما أن ظفروا بهما حتى انهالوا عليهما ضرباً فأحدثوا إصابتهما أعجزتهما عن أشغالهما الشخصية مدة أقل من عشرين يوماً على النحو المبين بالتحقيقات.

اتلفوا عمداً أموالاً ثابتة ومنقولة والمبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليهما وكانت تلك الأموال ليست مملوكة للمتهمين، وقد ترتب على ذلك الإتلاف ضرر مالي .

حازوا وأحرزوا أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص 'ماسورة حديد ، عصي محل الاتهامات السابقة دون أن يوجد لحملها أو إحرازها .

وكشفت تحريات المباحث السرية صحة الواقعة بقيام المتهمين لخلاف سابق بالتوجه لمسكن المجني عليهم ' ' وبحوزتهم أدوات قاصدين أحداث إصابتهم، فانهالوا علي المجني عليهم سالفي الذكر ضربا باستخدام تلك الأدوات، فأحدث المتهم الأول إصابة الشاهدة الأولي وقد تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة .

كما أحدث المتهمين إصابة المجنى عليهم الثاني والثالثة باستخدام الأدوات حورة كل منهم حال تواجد المتهمين جميعا علي مسرح الجريمة للشد من أزر بعضهم البعض .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً