اعلان

انطلاق المرحلة الثانية لـ"حقك تنظمي" في 4 مراكز بقنا اليوم

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا، انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة 'حقك تنظمي'، اليوم، في 4 مراكز بمحافظة قنا، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

أرشيفية

وقالت الدكتورة رانيا الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بقنا، إن المديرية ستنظم المرحلة الثانية من الحملة خلال الفترة من 10 سبتمبر الجاري وحتى 14 من الشهر ذاته في مراكز 'أبوتشت، الوقف، قنا، قوص'.

انطلاق المرحلة الثانية لـ حملة تنظيم الأسرة في 4 مراكز بقنا

وأضافت أنه سيتم تقديم جميع الخدمات من خلال الفرق المدربة من الأطباء والتمريض، وكذلك تقديم التوعية الصحية للسيدات وفق الحالة الصحية للمنتفعة نحو ضرورة تنظيم الأسرة، وأثر ذلك على خلق مجتمع أسري يحظى أفراده بالرعاية المجتمعية المتكاملة.

وكانت مديرية الشؤون الصحية بقنا، أنهت المرحلة الأولى من حملة تنظيم الأسرة لخدمة أهالي قرى 5 مراكز بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

وقال الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن المرحلة الأولى من الحملة استفاد منها 14596 سيدة في مراكز 'نقادة، قفط، دشنا، نجع حمادي، فرشوط'، وذلك خلال الفترة من 2 سبتمبر الجاري وحتى 6 من الشهر ذاته، موضحًا أن إجمالي المنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة بلغ 9135 سيدة منهن 1282 جدد، و7853مترددات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه تم صرف 852 من حبوب تنظيم الأسرة الأحادية، و5322 حبوب مركبة، و324 لولب نحاسي، و22 لولب هرموني، و1331 حقن أحادية، و394 حقن مركبة، و682 كبسولات تحت الجلد، مشيرًا إلى أن الحملة قدمت 543 سونار للسيدات، وتم توقيع الكشف على 485 سيدة، ومتابعة الحمل لـ750 سيدة، وتقديم المشورة لـ5228 سيدة.

WhatsApp
Telegram