اعلان

«قصر البرنس» بنجع حمادي في قنا يستقبل وفدًا بلغاريًا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبلت المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال بنجع حمادي المعروفة بـ «قصر البرنس» في محافظة قنا، وفدًا بلغاريًا مكونًا من 3 أفراد، بحضور سناء فرج، مفتش الآثار بنجع حمادي، ومراقبي الأمن وعمال الحراسة بالمجموعة.

جانب من الزيارة

وقالت سناء فرج، مفتش الآثار بنجع حمادي، إن المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال بنجع حمادي استقبلت وفدًا بلغاريًا من 3 أفراد هم: 'إيفايلو، وبيتر، بوجدان'، مهندسين خبراء صيانة، بصحبة محمد علي، مدير إدارة صيانة المحولات بشركة الألومنيوم بنجع حمادي.

جانب من الزيارة

وفد بلغاري يزور قصر البرنس في نجع حمادي

وأضافت مفتش الآثار، أن الوفد البلغاري جاء إلى نجع حمادي في مهمة عمل للصيانة بشركة الألومنيوم بنجع حمادي، يتخللها زيارة لأهم المعالم السياحية في مدينة نجع حمادي، ووقع اختيارهم على المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال.

جانب من الزيارة

وتابعت: أنه تم استقبال الوفد، وتقديم شرح مفصل لهم عن المجموعة المعمارية وما تحتويه من وحدات وعناصر معمارية وزخرفية ومقتنيات أثرية، والذين أبدوا إعجابهم الشديد بالمجموعة المعمارية ومحتوياتها وتصميمها الأثري الفريد.

جانب من الزيارة

يُذكر أن المجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال بنجع حمادي في قنا أسسها الأمير يوسف كمال بن أحمد كمال بن أحمد رفعت بن إبراهيم باشا بن محمد علي باشا، أحد أفراد أسرة محمد علي التي حكمت مصر في الفترة من 1805 - 1952م، وتم تسجيلها في عداد الآثار الإسلامية والقبطية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 1988م ، وتشتمل على مبنى السلاملك والحرملك وقاعة الطعام والسبيل والفسقية وضريح الشيخ عمران وقاعة الدرس وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"