اعلان

غلق وتشميع مركز عمليات بدون ترخيص بالشرقية

ضبط مركز عمليات بدون ترخيص
ضبط مركز عمليات بدون ترخيص
كتب : مي كرم

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق، حملة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الزقازيق، وتم ضبط مركز عمليات بدون ترخيص.

يأتي ذلك في إطار تكثيف الحملات على المنشآت الطبية غير الحكومية 'الخاصة' بنطاق المحافظة، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين وغير المرخص منها، ضماناً لتقديم خدمة طبية آمنة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

ضبط مركز عمليات بدون ترخيص ضبط مركز عمليات بدون ترخيص

ضبط مركز عمليات بدون ترخيص

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مركز عمليات خاص يديره صيدلي، ويعمل بدون ترخيص، وبه نقص في الاشتراطات الصحية، ومخالفات دوائية وبيئية، وهى عبارة عن أدوية فى أماكن غير مصرح لها ببيعها وأدوية مستوردة غير مسجلة بوزارة الصحة، ولا يوجد رخصة تداول للنفايات الطبية الخطرة، ويتم التخلص من النفايات الخطرة بطريقة غير آمنة، مما يساهم في انتشار الأمراض والأوبئة، ومخالفة قانون البيئة، وتم غلق وتشميع المركز.

ضبط مركز عمليات بدون ترخيص ضبط مركز عمليات بدون ترخيص

ضبط خريج كلية علوم يقوم بمعالجة السمنة داخل عيادات تخصصية

وفي سياق متصل تمكنت الحملة من ضبط خريج كلية علوم يقوم بمعالجة السمنة داخل عيادات تخصصية غير مرخصة، وتم تسليمه إلى قسم الشرطة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضري جنحة بمركز شرطة الزقازيق، وتم تحريز جميع الأدوية المخالفة من خلال مفتشي هيئة الدواء، وتم غلق وتشميع المنشآت الطبية غير المرخصة.

ضبط مركز عمليات بدون ترخيص

تكثيف الحملات الرقابية

من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لجميع الإدارات الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر لمدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، ولمفتشي الحملة، وجميع المشاركين في هذا العمل، لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم