اعلان

مطروح تبدأ إصدار تراخيص الصيد للمواطنين بموسم هجرة الطيور

موسم الصيد بمطروح
موسم الصيد بمطروح

أعلن عمرو عبد المجيد، رئيس مدينة مرسى مطروح، بدء إصدار تصاريح الصيد للمواطنين، بالتزامن مع بداية موسم هجرة الطيور، الذي بدأ في أول سبتمبر الحالي، ويستمر حتى شهر نوفمبر المقبل، وذلك بعد موافقة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، إن إدارة شؤون البيئة تتلقى طلبات الصيد عبر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس المدينة، بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية، طبقا للقرار رقم 209 لوزارة البيئة، وطبقا للاشتراطات المنظمة لذلك.

موسم الصيد بمطروح موسم الصيد بمطروح

استخراج تراخيص الصيد للمواطنين مع بدء موسم هجرة الطيور

وأشار عبد المجيد إلى أن اشتراطات وزارة البيئة في قرار تنظيم صيد الطيور لسنة ٢٠١٩، الذي منع القرار إقامة شباك الصيد على مسافة أقل من ٣٠٠ متر، من شاطئ البحر، على ألا يزيد ارتفاعها على 3 أمتار، وأن يترك بين كل عش وآخر مساحة فاصلة لا تقل عن 5 أمتار، لتحصل بعض الطيور المهاجرة على فرصة لإكمال رحلتها، كما تم منع استخدام أجهزة الصوت والمخيط، وتقرر أيضًا منع الصيد داخل المحميات الطبيعية وفقًا للقانون رقم ١٠٢ لسنة ١٩٨٣.

موسم الصيد بمطروح موسم الصيد بمطروح

وحددت وزارة البيئة الفترة من نهاية أغسطس إلى 11 نوفمبر، كفترة مسموح فيها بصيد طائري السمان البري والشرشير الصيفي، كما حددت الوزارة 8 محافظات يسمح فيها بصيد هذه الطيور، ومنها مطروح.

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة من أوروبا، بيدأ مع بداية موسم الخريف من كل عام، وهي من الهوايات المفضلة لدى أبناء الصحراء الغربية، الذين يعدون لها وينتظرونها كل عام، ويعد طائر السمان والقمرى من أهم الطيور المهاجر التى يحرص على صيدها أبناء مطروح، بالإضافة إلى طيور أبوصفير والشحيم والدجنوش.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة استقبال واستخراج تراخيص صيد الطيور المهاجرة طبقا لقانون البيئة رقم ٢٠٠٩ وطبقا للاشتراطات المنظمة لذلك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر