اعلان

إعصار دانيال يجتاح مطروح بأمطار متوسطة ورياح.. والمحافظة تُعلن الطوارئ

امطار علي مرسي مطروح
امطار علي مرسي مطروح

تعرضت مدينة مرسى مطروح لأمطار متوسطة خفيفة، بشكل متقطع، خلال فترة المساء حتي الصباح ، وعلى مناطق متفرقة بمحافظة مطروح، مصحوبة برياح خفيفة وباردة، فى بعض الأحيان، وذلك بعد أن أصبح الطقس صحوًا وتراجع نشاط الرياح المحملة بالأتربة، خلال فترة النهار، التى أحدثتها العاصفة المدارية 'دانيال' على السواحل الشمالية الغربية.

وتسبب سقوط الأمطار في تراجع تواجد المواطنين والمصطافين بالشوارع، التي كانت تكتظ بالآلاف، خلال الأيام الماضية، على الرغم من تواجد أعداد كبيرة لقضاء إجازة المصيف، وارتفاع نسب الإشغال الفندقي والمصيفي بشكل كبير، لأول مرة في مثل هذا التوقيت من العام، مقارنة بالأعوام الماضية.

امطار علي مرسي مطروح امطار علي مرسي مطروح

إعصار دانيال يجتاح مطروح بأمطار متوسطة ورياح

وكانت مناطق محافظة مطروح المختلفة، قد شهدت آثار العاصفة المدارية 'دانيال'، وانتشار السُحب والرياح المحملة والمثيرة للأتربة، اليوم الإثنين، مع وصول بقايا العاصفة دانيال، إلى غرب مصر، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق مدن السلوم وسيدى برانى والنجيلة ومرسى مطروح.

كما تشهد واحة سيوة جنوب غرب مرسى مطروح بـ 300 كيلو نشاط للرياح الترابية الشديدة، مع سقوط أمطار خفيفة جدًا.

وكانت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من وصول بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية، أقصى غرب الساحل الشمالي، مطروح والسلوم، اليوم الثلاثاء يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.

وعلى جانب آخر وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، برفع درجة استعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة، لمراجعة الاستعدادات لموسم الأمطار والسيول المتوقعة، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد مناطق غرب مصر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل