اعلان

العاصفة دانيال.. تفاصيل مصرع 74 من بني سويف نتجية إعصار ليبيا

أحد الأهالى بقرية الشريف التابعة لمركز ببا ببني سويف
أحد الأهالى بقرية الشريف التابعة لمركز ببا ببني سويف

كشف عبدالباسط عبدالصمد، من أهالي قرية شريف مركز ببا محافظة بني سويف، تفاصيل مصرع 74 من شباب القرية نتيجة العاصفة دانيال، وما أحدثه من فيضانات وسيول جارفة بمدينة 'درنة' بدولة ليبيا خلال الساعات الماضية.

وقال 'عبدالصمد'، إن قرية 'شريف' شهدت كارثة إنسانية حقيقة للموت الجماعى لـ74 من شباب القرية نتيجة إعصار ليبيا شرقي البلاد، جميعهم أبناء عمومة وأشقاء لقوا مصرعهم في هذا الإعصار المدمر.

تفاصيل وفاة 74 من بني سويف

اسماء الشباب المتوفين بإعصار دانيال بمنطقة درنة الليبية من قرية الشريف مركز ببا أسماء شباب بني سويف المتوفين في ليبيا

وأوضح أن الكارثة للشباب من أبناء القرية حدثت فى تمام الساعة الثانية صباحا وحتى الساعة الرابعة فجرا بتوقيت درنة الليبية، والشباب كانوا في مستغرقين في النوم، منوها أن الأمطار الغزيرة بدأت هناك فى تمام الساعة العاشرة مساءا، وهناك تساقط الأمطار بشكل دائم من المشاهد المألوفة هناك، ولكن الجميع لم يكن يتوقع هذة التطورات الخطيرة والصعبة التى أنهت لحياة الآلاف من المواطنين والمقيمين بدولة ليبيا وخاصة في منطقة درنة، ووفاة 74 من شباب القرية الذين كانوا يسعون إلى لقمة العيش والرزق الحلال.

إعصار دانيال

وأضاف أن منطقة درنة الليبية تقع بشكل منخفض عن سطح البحر بحوالى 2000 متر، فالامطار والسيول جاءت بارتفاع ما بين 2000 إلى 3000 متر عن سطح البحر مما نتج عنه مزيدا من الضحايا وازهاق الأرواح على مدار الساعات القليلة الماضية، وقامت بتجريف الأحياء السكنية بأكملها.

أسماء الشباب المتوفين بإعصار دانيال بمنطقة درنة الليبية من قرية الشريف أسماء الشباب المتوفين

طيران الصليب الأحمر الدولي

ولفت إلى أنه من المنتظر قيام طيران تابع للصليب الأحمر بداخل دولة ليبيا ونقل الضحايا من شباب القرية والبالغ عددهم 74 شابا إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، أو نقلهم إلى منطقة السلوم البري، وتسليمهم إلى ذويهم من أهالى القرية، ومنهم إلى مقابر القرية.

وأشار إلى أن من بين الشباب الذين توفوا 14 شابا من الضحايا في فيضانات واعصار دانيال بمنطقة درنة الليبية من أبناء عمومته، لافتا إلى أن كل منزل به من الكوارث الإنسانية التى لحقت به من وفاة أكثر من 3 شباب مرة واحدة، ووفاة العديد من الأشقاء بداخل البيت الواحد.

WhatsApp
Telegram