اعلان

تدريب 25 شابا وفتاة وتأهيلهم لسوق العمل بالأقصر

المتدربين
المتدربين

أقامت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، دورة 'منحة التأهيل الوظيفي للشباب' لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، للحد من البطالة ومساعدة الشباب على توفير مصدر دخل.

أوضحت رجاء شوقي، رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، أنه بالتدريب المهندس والمدرب محمد بدري وأحمد ربيع، وتم تقسيم المتدربين على مجموعات ، المجموعة الأولى للشباب المتطوع للعمل بالوحدة وعددهم 25 شابا وفتاة لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، ضمن خطة وحدة السكان لتدريب وتأهيل ورفع كفاءة أفراد فريق عمل الوحدة من خلال حزمة برامج وتدريبات .

التدريب

تعريف المتدرب على مفهوم ومجالات سوق العمل

ويهدف التدريب إلى تعريف المتدرب على مفهوم ومجالات سوق العمل، وأن يتعرف ما لهم من حقوق من نص قانون العمل وما عليهم من واجبات تجاه مؤسسات عملهم، وكيف تستعد جيداً للوظيفة، والمقابلة الشخصية، والتعرف على قنوات البحث لإيجاد وظائف، وأخلاقيات العمل، ومهارات مهمة للوظيفة.

وأضافت أن المنحة بالتعاون مع عدة جهات وهي مركز دندرة الثقافي ومؤسسة اليونيدو، ومكتبة مصر العامة بالأقصر، وذلك بحضور الدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان عضو المجلس الإقليمي للسكان.

وأكدت أنه من المقرر أن يبدأ تدريب المجموعة الثانية للفريق المتطوع خلال الشهر القادم، وذلك لحرص وحدة السكان بديوان عام محافظة على تأهيل الشباب المتطوع من خلال خطة وبرنامج تدريب معد بعناية لدعم هؤلاء الشباب وتمكينهم من أداء مهامهم التشاركية بالمجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية