اعلان

محافظ مطروح يناقش إنشاء فرع جديد لجامعة الأزهر بالمحافظة

محافظ مطروح
محافظ مطروح

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، مع لجنة جامعة الأزهر الشريف، سبل الإسراع في إنشاء فرع للجامعة بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد السنتريسي المستشار القانوني لرئيس الجامعة، وعبد الخالق مرسي أمين عام جامعة الأزهر، وعدد من المسؤولين المعنيين.

محافظ مطروح محافظ مطروح

إنشاء فرع لجامعة الأزهر

وأكد المحافظ أثناء الاجتماع تقديم كل أوجه الدعم، خاصة مع الإقبال الكبير على التعليم الأزهري بالمحافظة، وتخفيفا لمعاناة وأعباء السفر عن أبناء مطروح لتلقي التعليم الجامعي خارج المحافظة، وكذلك الإسهام في تحسين جودة التعليم وتخريج مزيد من الكوادر.

وتناول اللقاء استعراض مدى ملاءمة المقار المقترحة حاليا، وإمكانية الإسراع في بدء الدراسة بفرع الجامعة خاصة كلية الدراسات الإنسانية للفتيات، وإلى حين الانتهاء من المواقع المقترحة للتخصيص مع قابلية التوسع لإنشاء مباني الجامعة مستقبلا.

ووجه محافظ مطروح إدارة الأملاك والتخطيط العمراني، ومجلس مدينة مرسى مطروح، وغيرهما من الجهات المعنية، بسرعة تحديد المواقع المقترحة، بما يتناسب مع الرأي الفني، وبالتنسيق مع جامعة الأزهر لبدء إجراءات الموافقة على التخصيص وخطوات الإنشاء، وفق الخطة الاستثمارية وتوقيتاتها لجامعة الأزهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً