اعلان

استعراض تحديثات قواعد فحص الانتحال بالرسائل العلمية في جامعة الأقصر

الفاعلية
الفاعلية

عقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الأقصر، اجتماعه الدوري بحضور أعضائه، وبرئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر.

ووافق المجلس على تشكيل لجان الحكم والمناقشة لعدد من رسائل الماجستير بكلية الآثار، كما وافق على تشكيل لجنة المناقشة والحكم لباحث بمرحلة الدكتوراة بقسم إدارة الفنادق، بكلية السياحة والفنادق، وتسجيل درجة الماجستير لباحثة بذات القسم.

رئيس جامعة الأقصر

وخلال الجلسة، تم استعراض تحديثات قواعد فحص الانتحال العلمى للرسائل الجامعية، حيث أقر المجلس الأعلى للجامعات القواعد المعمول بها في فحص الانتحال العلمى كالاتى :-يتم استبعاد الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وأقوال العلماء الثابتة واقتباسات من الكتب السماوية وأبيات الشعر والقطع الأدبية والنصوص القانونية التي تميزها علامتي تنصيص ( ' ' ) ، واستبعاد المعادلات والمسلمات الرياضية وبعض المركبات الكيميائية ، وبعض الأجهزة وموديلاتها التي عادة ما يتم تسجيلها في القسم الخاص بالمنهجية Methods .

وشمل أيضا الإستعراض عدم استبعاد المصادر والمراجع في الرسائل باللغة العربية، لا يتم استبعاد ( Abstract ) – (Method and materials )، في الأبحاث باللغة الإنجليزية يتم استبعاد ( Matches Small – Bibliography – Quotes ) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-0) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الخليج