اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 21 شخصا إثر انقلاب سيارة ميكروباص

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

صورة أرشيفية نقل المصابين

إصابة 21 شخصا إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالمنيا

تباشر النيابة تحت إشراف المحامي العام لنيابات شمال المنيا، التحقيق في الحادث الذي شهده الطريق الصحراوي المار على نطاق المحافظة على إثر إنقلاب سيارة ميكروباص، ما أدى إلى إصابة 21 شخصا.

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوي لمركز بني مزار، ووقوع مصابين.

إصابة 3 أشخاص بطلق ناري خلال حفل زفاف بالمنيا

أصيب 3 أشخاص بطلق ناري «خرطوش» خلال حفل زفاف بإحدي قري مركز مغاغة شمال محافظة المنيا.

تلقي اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بإصابة مواطنين بطلق ناري، خلال الاحتفال بحفل زفاف بإحدى القري في مركز مغاغة شمال المنيا.

صحة المنيا تنظم 3055 ندوة للتوعية والتثقيف و131 لقاء جماهيريا خلال أغسطس الماضى

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على أهمية رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى المواطنين باعتباره ركيزة أساسية من ركائز تحسين الصحة العامة للمواطنين، موجها بعقد المزيد من الندوات واللقاءات المباشرة بين مقدمى الخدمة الصحية والمستهدفين منها.

وفى هذا السياق، أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن إدارة الثقافة الصحية بالمديرية نفذت 3055 ندوة للتوعية و التثقيف الصحى و 131 لقاء جماهيريا على مدار شهر أغسطس الماضى عن طريق فرق التثقيف الصحي بجميع الإدارات الصحية بمراكز المنيا التسعة، لافتًا إلى التدريب المستمر للمثقفين الصحيين على برامج التوعية لتقديم الرسائل الصحية السليمة.

إزالة 130 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال حملات مكبرة بمراكز المنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الوحدات المحلية بالاستمرار في تنفيذ الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

من جانبها، تمكنت الوحدات المحلية بـ (مغاغة - بنى مزار- مطاى)، من إزالة 86 حالة تعد علي الأرض الزراعية منها 31 حالة تعد بمركز مغاغة بقريتي (أبا – طنبدى) وحى شرق المدينة، و32 حالة تعد في بني مزار بقري (أبو جرج – بنى صامت – أشروبة) والأحياء الرئيسية بالمدينة، و23 حالة تعد بقطاع منبال وأبو عزيز وبردنوها وحلوة وحي غرب المدينة بمركز مطاي، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب دبابة أمريكية.. الناتو «متخبّط» في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا