اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط ربع طن لحوم فاسدة وطن دقيق مدعم

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الزيارةجانب من الزيارة

ضبط 42 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 42 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

محافظ المنيا: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على أن تحقيق مصلحة المواطن هي هدف العمل المشترك بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الجهود متواصلة بشكل دائم ومثمر مع النواب بهدف المساهمة في إيجاد حلول فعالة يتم من خلالها تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ضم كلا من النائبة هانم أبو الوفا والنائب أشرف عشيري، والنائب محمد مصطفى.

تموين المنيا: ضبط ربع طن لحوم فاسدة وطن دقيق مدعم فى 3 مراكز بالمحافظة

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والشوادر والمخابز بمراكز المحافظة لضبط الأسعار ومراقبة المعروض من السلع و المنتجات الغذائية بالتعاون مع مباحث التموين و مديريتى الصحة والطب البيطرى وعدد من الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء و اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه، صرح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن المديرية تمكنت خلال حملاتها التفتيشية من ضبط ومصادرة أكثر من ربع طن لحوم فاسدة ( بلدية ومستوردة ودواجن ومصنعات لحوم ) وأخرى مذبوحة خارج المجازر، إلى جانب ٦٠ كجم أجبان منتهية الصلاحية فى بندر المنيا وتم تحرير المحاضر اللازمة ، كما تم ضبط طن دقيق بلدى مدعم بمركز العدوة قبل بيعها فى السوق السوداء، وتحرير 21 محضرا للمخابز البلدية المخالفة بقرى مركز ومدينة أبوقرقاص واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفود من إنجلترا وألمانيا تزور آثار تل العمارنة وبني حسن وتونا الجبل في المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المحافظة استقبلت وفودا سياحية من دولتي إنجلترا وألمانيا لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث تزور الوفود منطقة آثار تل العمارنة، وبني حسن، وتونا الجبل، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وجه المحافظ إدارة السياحة بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الأجواء اللازمة للاستمتاع بالمعالم الأثرية والسياحية المختلفة التي تضمها أرض عروس الصعيد من آثار فرعونية وقبطية وإسلامية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتى الجيزة و الأقصر، مؤكداً أن القطاع السياحى والمناطق الأثرية بالمحافظة، تستقبل وفودا من جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram