اعلان

حماية الطفل بقنا: إيداع الطفلتين المعذبتين على يد والدهما وزوجته في دار رعاية

جانب من آثار التعذيب
جانب من آثار التعذيب

قالت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، إنه بشأن واقعة تعذيب طفلتين على يد والدهما وزوجته بقرية البرارة في مركز نجع حمادي، تم تحويل الطفلتين للكشف الطبي، وتبين وجود آثار في باطن القدمين للطفلتين، فرحة أ.م، البالغة من العمر 11 عامًا، وشقيقتها ندى البالغة من العمر 9 أعوام.

جانب من آثار التعذيب

تعذيب وحرق طفلتين على يد زوجة الأب بنجع حمادي

وأضافت مدير عام حماية الطفل بقنا، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أنه تم تقديم توصيات لجهات التحقيق بعرض الطفلتين على الكشف الطبي لعمل تقرير مفصل عن حالتهما الصحية وما بهما من إصابات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد والدهما وزوجته، بالإضافة إلى وضع الطفلتين في دار رعاية لحين انتهاء التحقيقات.

جانب من آثار التعذيب

تعذيب وحرق طفلتين على يد زوجة الأب بنجع حمادي.. وحماية الطفل تتحرك

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي في محافظة قنا، أعلنت عن ورود شكوى إلى وحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بشأن حالة تعذيب لطفلتين بقروى السلامية.

وتابعت: على الفور تم تحرك اللجنة المكونة من حنان فوزى مدير وحدة حماية الطفل بالمركز وعضوية كل من محمد خلف الله عضو بإدارة المتابعة الميدانية وحماية الطفل، والدكتور سمير فخرى، وممدوح مسلم مدير وحدة التضامن الاجتماعى بنجع حمادى، وإيمان محمد أخصائي نفسى بالتربية والتعليم، إلى موقع الشكوى، وتحديدًا بقرية البرارة التابعة لزمام قروى السلامية.

وأضافت محلية نجع حمادي، أنه تم التأكد لأعضاء اللجنة صحة الشكوى المقدمة، حيث تبين وجود حرق بمناطق مختلفة بالجسد لطفلتين الكبرى إحدى عشر عامًا، والصغرى تسعة أعوام، واللذان تم تعذيبهما من قِبل زوجة الأب، وكذلك الأب حرقا بالنار، مشيرة إلى أنه عند ثبات صحة البلاغ تم إعداد تقرير من قِبل اللجنة لعرضه على رئيس مركز ومدينة نجع حمادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | خطيرة من صلاح